تداولت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي منشورات وروايات تفيد أن مهاجرين من هايتي في ولاية أوهايو الأميركية يسرقون الحيوانات الأليفة، أو حتى تلك المتواجدة في المتنزهات من أجل أكلها.

وتضمنت المنشورات صورة لشخص يحمل في يده طائر، وأرفقت بتعليق "تحذير لسكان سبرينغفيلد في أوهايو من أن حيواناتهم الأليفة، والبرية مثل البط أو الإوز يأكلها هايتيون".

منشورات مضللة تستهدف المهاجرين في أوهايو

المعلومات الخاطئة حول المهاجرين الهايتيين في أوهايو، أيضا عززها سياسيون، إذ ذكر المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في مناظرته الأخيرة مع منافسته كامالا هاريس مهاجما المهاجرين بقوله "في سبرينغفيلد في أوهايو المهاجرون يأكلون القطط والحيوانات الأليفة".

بل وظهر مؤيدون لترامب في أوهايو وهم يرفعون لافتات ظهرت عليها صور مولَّدة بالذكاء الاصطناعي في المناسبات الانتخابية للرئيس الأميركي السابق وهو يحمل قططا أليفة ويركض هاربا مما يبدو أنهم أشخاص ذو أصل أفريقي، لتُعزَّز تلك النظريات. 

متحدث باسم شرطة سيبرنغفيلد في أوهايو قال في بيان، الثلاثاء، في رد على الشائعات التي يتم ترويجها "إنه لم تكن هناك أي تقارير موثقة أو ادعاءات محددة عن تعرض حيوانات أليفة للأذى أو الإصابة أو الإيذاء من قبل مجتمع المهاجرين".

وفي منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، نشرت لقطات لاعتقال امرأة في كانتون في أوهايو قيل إنها "قتلت وأكلت قطة".

المتحدث باسم شرطة كانتون، دينيس غارين، قال في رسالة عبر البريد الإلكترونية: "المشتبه بها في هذه القضية ليست مهاجرة من هايتي، إنها مقيمة في كانتون طوال حياتها".

والمهاجرون الهايتيون متواجدون في أوهايو بشكل قانوني، ومؤهلون للتقدم بطلب الحماية المؤقتة، ويقدر عددهم في مقاطعة كلارك بالولاية ذاتها بـ 12 إلى 15 ألف شخص.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی أوهایو

إقرأ أيضاً:

ارحلوا..لا ترحلوا: تخبط إسرائيلي بعد إسقاط منشورات تحذير على جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، إنه لم يسقط منشورات في جنوب لبنان لمطالبة السكان بمغادرة بيوتهم حتى نهاية القتال، وقال إنه "سلوك فردي من عميد في لواء بالشمال، ألقى منشورات في لبنان دون إطلاع الجيش عليها"، وفق ما نقل موقع "صوت بيروت انترناشيونال" اللبناني.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن المنشورات الإسرائيلية طالبت سكان الوزاني في مدينة مرجعيون الجنوبية، بمغادرة منازلهم،  قبل الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي.

وجاء في نصّ المنشور : "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يُطلق حزب الله النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساءً وتجنب الرجوع إلى هذه المنطقة قبل نهاية الحرب".

وأضاف:"من يوجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة، سيُعتبرُ إرهابياً وستُستباح دماؤه". واختتم المنشور بالقول: "الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان".

"لم يوافق عليها".. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرةhttps://t.co/u1pYr27lXQ

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 15, 2024

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي، من جهتها إلى أن “إسقاط المنشورات فوق الوزاني كان مبادرة من أحد ألوية الجيش عند الحدود اللبنانية”.وأكدت الإذاعة  أن "قيادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي لم يصادقا على هذه المنشورات".

مقالات مشابهة

  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • مهاجرون يغزون جزر الكناري الإسبانية.. فيديو
  • الداخلية تكشف حقيقة ابتزاز شاب لفتاة بالعريش
  • المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • منشورات مثيرة للجدل وتخبّط إسرائيلي.. هل اقتربت لحظة الحسم لبنانيًا؟!
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • 4 حالات يجب فيها إخطار حائز الحيوانات الخطرة السلطة المختصة فورًا
  • قوات الاحتلال تلقي أوامر إخلاء قسري لسكان جنوب لبنان
  • ارحلوا..لا ترحلوا: تخبط إسرائيلي بعد إسقاط منشورات تحذير على جنوب لبنان