أعلنت وكالة تاس الروسية، إغلاق المجال الجوي فوق مطار فنوكوفو بموسكو، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأغلق المجال الجوي فوق مطار فنوكوفو، بعد رصد مُسيّرة أوكرانية تتجه نحو العاصمة موسكو .

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية في موسكو

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، عن أن مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة منشأة في موسكو، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إسقاط مسيرة أوكرانية

وأعلنت الدفاع الروسية، عن إسقاط المسيرة الأوكرانية في غابات غرب موسكو عبر وسائل الحرب الإلكترونية.

 

القوات الروسية تُدمّر منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية.. ضابط أمريكي يُوضح

تُدمّر القوات الروسية بشكل منهجي منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية، حسبما أفاد  ضابط المخابرات الأمريكي المُتقاعد، سكوت ريتر، مساء اليوم الخميس.

وقال ريتر: "الجيش الروسي دمر كل منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية، ويقوم بتوجيه ضربات على الأهداف المحددة بكل أريحية".

وأشار إلى أن "الدول الغربية زودت نظام كييف بالعديد من منظومات الدفاع الجوي المتقدمة والمختلفة ومع ذلك، فشلت قوات كييف في إنشاء نظام واحد متكامل، بل نشرتها في مواقع متفرقة مما جعلها هدفا سهلا للقوات الروسية".

أنجح عملية في التاريخ العسكري الحديث 

وتابع: "تنفذ روسيا منذ عدة أشهر أنجح عملية في التاريخ العسكري الحديث من خلال تدميرها قوات الدفاع الجوي المعادية".

ونوه بأنه بالإضافة إلى ذلك "يهدر الأوكرانيون ذخيرة باهظة الثمن بكميات كبيرة، لذلك يضطر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مرة أخرى إلى التوسل إلى الحلفاء الغربيين لاستجداء دفعات جديدة من الصواريخ".

من ناحية أخرى، قال العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق بالبنتاغون، في مقابلة مع قناة جيريمي رايان سليت على "يوتيوب"، إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت أكبر الخسائر في مسرح العمليات.

وقال العقيد إن "القوات الأوكرانية في حالة مروعة مما كان قبل عام، حيث لم يتبق سوى هيكل عظمي. حسبنا أن الأوكرانيين فقدوا ما بين 300 إلى 350 ألف شخص، وربما أكثر".

وأوضح العقيد ماكغريغور أن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية، على الرغم من الإمداد الهائل بمعدات الناتو، فشل، وكانت نتيجته خسائر فادحة بين الأفراد. وأضاف أيضا أنه من غير المرجح أن تتمكن أوكرانيا قريبا من مواصلة أعمالها العدائية.

وبحسب العقيد، واجه نظام كييف أيضا مشاكل خطيرة بسبب النقص الحاد في ذخيرة المدفعية وقذائف الدبابات والأسلحة الخفيفة، بينما نجحت موسكو في إنشاء مجمع صناعي عسكري لإنتاج جميع المعدات اللازمة للجيش الروسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إغلاق المجال الجوي مطار فنوكوفو موسكو وكالة تاس الروسية منظومات الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي

أكدت وزارة الطيران المدنى المصرية أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي، ووفقًا لأعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل.
وجاء في بيان الوزارة اليوم الثلاثاء: "نظرًا إلى تصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين، فإن الوزارة تؤكد أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعي، ووفقًا لاعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء إغلاق كل من دولتي الاردن والعراق مجالهما الجوي".استضافة ركاب الطائراتوأوضحت الوزارة بأن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان، قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن، إذ استضافت كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي ركاب الطائرة وتقديم كل أوجه الدعم اللازم لهم.

#عاجل | بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تعلن تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
أخبار متعلقة فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناءلمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولارللمزيد | https://t.co/NCEQOT2NQe#إيران | #الكويت | #اليوم pic.twitter.com/0jB3I1elOK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024
وتابعت: جرى رفع حالة الاستعداد القصوى في مطار القاهرة الدولي نظرًا إلى حتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة.
ناشدت الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل والأردن، مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات، والاعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشان.
وأكدتأن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة، وسيجري الإعلان عنها أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • لبنان يغلق المجال الجوي
  • إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • بعد الرد الإيراني.. إغلاق المجال الجوي في مطار بيروت
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية