أكدت وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملة المحلية والأجنبية عند " A/A-1" مع تعديل النظرة المستقبلية من "مستقرة" إلى "إيجابية"، وفقًا لتقريرها الصادر مؤخرًا.
وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية، يأتي نتيجةً لاستمرار جهود المملكة في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.

نمو متصاعد للقطاع غير النفطيوأشارت الوكالة إلى توقعها لنمو متصاعد للقطاع غير النفطي في المملكة، على المدى المتوسط نتيجة لاستمرار تنفيذها لمبادرات رؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحةالصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولارويأتي ذلك مع ترتيب أولويات تسريع المشاريع الكبرى في البنية التحتية بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

تفاصيل مشاركة #المملكة في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين#اقتصاد_اليومhttps://t.co/L8Q9rjOxs0— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) September 13, 2024نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكةوتوقعت الوكالة استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الأعوام 2024م-2027م، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات في القطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك.
هذا إضافةً إلى توقعها بأن تظهر المملكة على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعًا، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض تصنيف السعودية الائتماني السعودية اقتصاد السعودية ستاندرد آند بورز

إقرأ أيضاً:

ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها

أعلنت ميتا عن تحديث جديد لطريقة تصنيف المحتوى الذي تم تحريره أو معالجته باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي على منصات Instagram وFacebook وThreads. بدلاً من عرض علامة "AI Info" مباشرة تحت اسم المستخدم، ستظهر الآن داخل قائمة في الزاوية اليمنى العليا من الصور ومقاطع الفيديو المعدلة. يمكن للمستخدمين النقر على القائمة لعرض تفاصيل عن التعديلات التي أُجريت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه التغييرات بعد انتقادات للمبدعين والمصورين بشأن العلامة السابقة "Made with AI"، التي وُضعت بشكل خاطئ على صور حقيقية. تؤكد ميتا أن التحديثات تهدف إلى تقديم معلومات دقيقة حول مدى استخدام الذكاء الاصطناعي في تعديل المحتوى، سواء كان التعديل بسيطًا باستخدام أدوات مثل Photoshop أو تم إنشاؤه بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتشير ميتا إلى أن هذه التغييرات ستبدأ في الظهور على المنصات بدءًا من الأسبوع المقبل، وستعتمد على "الإشارات المشتركة بين الصناعات" لتحديد المحتوى الذي تم تحريره أو إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. من بين هذه الأنظمة، نظام بيانات تعريف المحتوى من C2PA من Adobe، وعلامات مائية مثل SynthID من Google، التي تستخدمها للتحقق من المحتوى.

ومع ذلك، قد يؤدي إزالة العلامات تمامًا من الصور الحقيقية التي تم التلاعب بها إلى تحديات في تجنب التضليل، خاصة مع تزايد استخدام أدوات تحرير الذكاء الاصطناعي المتقدمة. تأتي هذه الخطوة من ميتا ضمن جهودها لتعزيز الشفافية وتقليل الفوضى المعلوماتية على منصاتها.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • المملكة تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • “المافيا التركية” خطر متصاعد يهدد اليونان
  • المملكة تؤكد أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين وتعلن التوجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية
  • المملكة.. اقتصاد قوي وأدنى تضخم
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها