أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بين ضجيج مواقع التواصل الاجتماعي والمحتويات الرديئة والحاطة التي باتت في انتشار متزايد، ظهرت مجموعة شبابية جديدة، خلقت الاستثناء، وحازت الكثير من الثناء والإشادة، بفعل محتوياتها الهادفة، التي أعادت الاعتبار لقيم مغربية صارت في تراجع مقلق.

من نتحدث عنها اليوم، هي مجموعة "الخاوة" التي باتت شهرتها في تصاعد لافت، بفضل محتوياتها المميزة، والتي جعلت من تيمة "الصحبة الصالحة"، أساسا لكل فيديوهاتها المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الخاوة تبقى تجربة فريدة في عالم الـ"سوشيال ميديا" المتغول والمحكوم بهاجس البحث عن المال والشهرة بكل السبل المتاحة، سواء المشروعة منها وحتى غير المشروعة، حيث تعمل هذه المجموعة المكونة من شبان ينتمون لمدينة الصخيرات، على بث مقاطع فيديو، بعضها عبارة عن "ريلز" وأخرى طويلة، توثق لخرجات الاستجمام التي تنظمها بشكل دوري، سواء إلى الشواطئ أو الغابات..

وتركز هذه المجموعة الشبابية في محتوياتها الرقمية على بعث عدد من قيم "تمغربيت" التي تظل جزءا لا يتجزأ من الموروث الثقافي والديني لبلادنا الضارب في جذور التاريخ، لعل أبرزها تيمة "الخاوة"، وهي ترميز لقيمة الجماعة، ودورها في الحفاظ على تماسك ولحمة المجتمع، بما يتماشى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

في ذات السياق، تحرص "الخاوة" بشكل دائم على التعريف بالمطبخ المغربي، من خلال وصفات تقليدية وأخرى عصرية، يتم إعدادها بشكل جماعي أو فردي، ضمن خرجات ترفيهية، تشد إليها اهتمام شريحة واسعة من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى الجو المرح الذي يخلق أعضاء المجموعة، إلى جانب عديد من الرسائل القوية والمهمة التي يتم تمريرها كل حلقة، ضمنها التركيز باستمرار على أهمية الصلاة في حياة الفرد والجماعة وضرورة الحفاظ على أدائها في مواقيتها المحددة، إلى جانب التحسيس والتوعية بإلزامية الحفاظ على نظافة البيئة.

وعموما، فقد نجحت مجموعة "الخاوة" بفضل محتوياتها الترفيهية الهادفة في حصد إشادة واسعة من قبيل نخبة واسعة من متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون اعضائها باستمرار، بتقديم حلقات جديدة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: عبر مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024

 

تشارك مجموعة “ويلو”، الشركة الرائدة في تصنيع المضخات الحديثة والأنظمة المتقدمة، في المنتدى العربي للمياه، الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر العالمي للمرافق 2024 في أبوظبي، حيث تناقش أحدث الحلول التي يمكن اعتمادها لمواجهة التحديات المرتبطة بإدارة المياه. كما تستعرض المجموعة محفظتها المتنوعة من المضخات والحلول المتقدمة، بما في ذلك مضخات Wilo-Rexa SOLID Q، التي تعمل بتقنية Nexos Intelligence، وWilo-Stratos MAXO، ونظام Wilo-SiBoostSmart Helix EXCEL، بهدف تعريف الشركات وقادة الصناعة بالممارسات المبتكرة والذكية والمستدامة التي تساهم في تطوير أنظمة إدارة المياه وتعزيز كفاءتها.
وسيشارك ياسر ناجي، مدير عام مجموعة “ويلو” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال المنتدى، في حلقة نقاشية بعنوان “منهجيات مبتكرة لدعم قطاع المياه وتعزيز مرونته لمواجهة ندرة المياه والتغير المناخي”.
وتأتي مشاركة مجموعة “ويلو” في هذا الحدث الرائد تماشياً مع جهودها في دعم “استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036″، التي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى. وتشمل الأهداف الرئيسية للاستراتيجية زيادة مؤشر إنتاجية المياه إلى 110 دولارات لكل متر مكعب وخفض إجمالي الطلب على الموارد المائية بنسبة 21% وزيادة نسبة إعادة استخدام المياه المعالجة وخفض مؤشر ندرة المياه بمقدار 3 درجات.
وقال ناجي: “نهدف، في مجموعة “ويلو”، إلى لقاء أبرز الشخصيات والقادة في هذا المجال خلال المنتدى العربي للمياه، حيث نتوقع أن تشهد منصتنا أكثر من 100 زائر، مستفيدين منها لتوسيع شبكة شركائنا وضمّ أبرز أصحاب المصلحة إليها، إضافة الى استكشاف فرص التعاون في المستقبل والتقدم في مجال إدارة المياه

والمرافق. ويشكل هذا الحدث فرصة مميزة لتعزيز حضور الشركة وترسيخ مكانة علامتنا التجارية في هذا المجال، ساعيين إلى توسيع خبراتنا ومعارفنا بالسوق لتصنيع حلول مبتكرة للمضخات تتماشى مع متطلبات العملاء المتطورة”.
علاوة على ذلك، سيستضيف المنتدى العربي للمياه 2024 حلقات نقاشية عديدة حول قطاع المياه والمرافق، متيحاً منصة مميزة لبناء علاقات متينة بين قطاع المياه وغيره من الصناعات ورسم ملامح مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.
وتجسّد مشاركة مجموعة “ويلو” في هذا الحدث التزامها الثابت بدعم الابتكار والاستدامة في مجال إدارة المياه، حيث تسعى من خلال استعراضها لخبراتها وحلولها المتقدمة، إلى التعاون مع أبرز قادة الصناعة والارتقاء بمعايير الابتكار من أجل وضع حلول تلبي احتياجات الأجيال الحالية والقادمة، بما يرسخ مكانتها الريادية في مسيرة تقدم القطاع وتطوره.


مقالات مشابهة

  • عاصفة من الفرح في وسائل التواصل الاجتماعي:اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وإطلاق صاروخ فرط صوتي يضرب عمق الكيان الصهيوني
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • حبس فتاة هددت أخرى بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أكاديميون: مواقع التواصل الاجتماعي تهدد ثوابت وقيم المجتمع
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)