أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن النبي صلى الله عليه وسلم هو من رأى الغيبيات في ليلة الإسراء والمعراج مثل سدرة المنتهى والذهاب إلى بيت المقدس، والعروج إلى السماء، ورؤية الأنبياء، والمرسلين، والملائكة، والسموات، والجنة، والنار، ونماذج من النعيم والعذاب.

أحمد عمر هاشم يكشف شروط الحديث الصحيح ويُفرق بينه وبين الضعيف والحسن (فيديو) أحمد عمر هاشم عن مؤسسة تكوين: "لم أخشى منها" كرامات أولياء الله الصالحين

وأضاف "هاشم" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، يشهد التاريخ والنصوص أن المسجد الأقصى هو الذي يوجد في فلسطين وليس في مكان آخر كما ادعى البعض.

وبشأن التصوف، تابع أحمد عمر هاشم: المتصوفون هم الذين يحبون الله ورسوله ويتمسكون بالكتاب والسنة، ولا شك أن الإيمان بالكرامات مذكور في القرآن، بدليل كرامة السيدة مريم في كتاب الله، ونصدق كرامات أولياء الله الصالحين مثل السيد البدوي وإبراهيم الدسوقي، والتوسل يكون لله تعالى وبالرسول وبآل بيت الرسول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء الدكتور أحمد عمر هاشم الإعلامي حمدي رزق الإسراء والمعراج الازهر الشريف السيد البدوي السيدة مريم النبي صلى الله عليه المسجد الأقصى أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، إن هناك فرحة عظمى في كل الأرض بحلول شهر ربيع الأول، وذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأضاف خلال احتفالية الطرق الصوفية بالمولد النبوي الشريف، الأحد، بمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، أن هذه الذكر تعرب عن الفرح بالرسول والفرح به له فضله وأثره، فيجب ان نجعل من هذه الذكرى دافعا للتمسك بهديه وسنته والتصدي لكل للهجوم على سيدنا النبي وسنته.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن المولى عز وجل جعل هذه الأمة خير أمة أخرجت للناس لتمسكها بسنة حبيبها صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وتعقد الاحتفالية، بحضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري ومفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، ومحافظ القاهرة ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس قطاع الدعوة بالمشيخة العامة، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ولفيف من أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق والمريدين.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • قصيدة في رثاءِ الأخ الأديب الأستاذ / عبدِ الله القِطي
  • عمر هاشم: الله أمرنا بالفرح بميلاد النبي
  • عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف
  • ما حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق مسلسل "إش إش"؟
  • يافا صباح المولد النبوي