الحوثيون يرفعون صورة عسكري أردني في صنعاء ويثيرون الجدل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

باحث أردني يفكك شيفرة وسر بناء أهرامات مصر (شاهد)

كشف الباحث الأردني في علم المصريات حذيفة المبيضين عن نظرية جديدة، تخص اكتشاف سر من أسرار الحضارة الفرعونية، وبناء الأهرامات المصرية.

وقال المبيضين خلال لقاء مع الإعلامي محمود سعد عبر قنانه على وسائل التواصل الإجتماعي إن القدماء المصريين استخدموا في نقل أحجار الأهرامات، قوانين الطبيعة الخمسة، من الفيزياء والهندسة والرياضيات والمجال المغناطيسي الأرضي، وأيضاً معرفة عميقة في علم وخصائص الصخور.

وأشار إلى أن تلك القوانين مكنت المصريين من نقل ورفع الحجر ذاته بنفس الطريقة وفق معادلات رياضية وهندسية دقيقة للغاية لخلق ظروف غاية في الدقة لإنتاج مجال مغناطيسي هائل يحقق مبدأ التنافر المغناطيسي بين كتلة الأرض وكتلة الحجر ليطفو الحجر بكتلة وزن صفر عن سطح الأرض ومن ثم يتم


وتعد هذه الدراسة كشف علمي كبير يفسر أحد أهم ألغاز التاريخ البشري وكيفية نقل ورفع الأحجار الضخمة في مصر القديمة لمسافات طويلة ولارتفاعات شاهقة.

وقال المبيضين إنه قد تمكن من الحصول على هذه المعرفة السرية من خلال تفكيك شيفرة النقوش والرسوم وأحرف اللغة المصرية القديمة حيث كانت تحتوي تلك الأشياء معلومات تم تشفيرها بطريقة غاية في التعقيد حيث كانت الطريقة إلى فك تلك الشيفرة من خلال دراسة ( رمزية ) تلك الأشياء بعيداً عن كونها لغة ونقوشات ورسومات فنية .



ويذكر أن سر بناء الأهرامات المصرية مسار بحثي كبير لاكتشاف كيفية نجاح المصريين القدماء في تشيد مثل تلك الأهرامات منذ ذلك العصر، في تلك الظروف.


وفي حزيران/ يونيو الماضي أجريت دراسة جديدة من قبل فريق من المهندسين وعلماء الهيدرولوجيا وغيرهم من الخبراء الفرنسيين، لأقدم هرم في مصر من قبل فريق من المهندسين وليس علماء آثار، تقول إن المهندسين المعماريين القدماء استعلموا الماء للقيام برفع الأحمال الثقيلة.

وتشير الدراسة، التي نشرت، على موقع "ResearchGate"، أنها كشفت عن طريقة جديدة تماما ربما استخدمها المصريون لبناء أهراماتهم وتسلط الضوء على مدى تقدم المعرفة التقنية لهذه الحضارة القديمة.

ويدعي تحليل للهرم المتدرج الذي بناه الفرعون زوسر من حوالي عام 2680 قبل الميلاد، وهو أول هرم معروف أنه تم بناؤه في مصر، أنه كشف عن نظام معقد لإدارة المياه تضمن مصعدا هيدروليكيا. وتقول الدراسة الجديدة إن هذا كان سيسمح برفع كتل الحجر الجيري من وسط الهرم.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يطلقون سراح أحد عناصرهم المتورط بقتل مواطن من أبناء حجة في صنعاء
  • أحمد فتوح يثير الجدل بصورته بعد اطلاق سراحه
  • الحباشنة .. كل شاب أردني يحب أن يكون مثل الشهيد الجازي
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • الحوثيون ينقلون الصواريخ الساقطة في عمران إلى صنعاء
  • باحث أردني يفكك شيفرة وسر بناء أهرامات مصر (شاهد)
  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • صنعاء تبث مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي “فلسطين2” على هدف عسكري في يافا المحتلة “تل أبيب (فيديو)
  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • الحوثيون يحتفون بذكرى المولد النبوي في صنعاء وعدة محافظات