يرغب أولياء الأمور عادة، في صنع العديد من الأنشطة التعليمية المختلفة في المنزل، من أجل قضاء وقت ممتع مع الأطفال، بدلا من شرائها بأموال كثيرة، ليستعرض موقع «novakidschool» بعض الأفكار غير التقليدية لصنع أفكار أنشطة تعليمية مختلفة في المنزل ويمكن إبرازها في التقرير التالي..

لعبة الذاكرة

تساعد هذه اللعبة في تقوية ذاكرة الطفل، وذلك عبر عرض مجموعة من البطاقات بها مجموعة من الرسومات المتطابقة، أمام اللاعبين لمشاهدة الأشكال والرسومات الموجودة بها، ومن ثم طلب من كل لاعب أن يحاول الكشف عن البطاقتين اللذين يحملان نفس الصورة ويخسر في حال عدم كشفها أو كشف واحدة فقط.

هذه اللعبة مناسبة: أصحاب الـ6 سنوات 

الحد الأدنى للاعبين : 3 لاعبين

لعبة الملح

تحتاج لعبة الملح إلى بعض الأدوات البسيطة لصنعها، والتي يمكن من خلالها تعليم الطفل الأرقام، وذلك عبر الاستعانة ببعض المكونات البسيطة والتي جاءت على النحو التالي:

ورق ألوان مسطرة  مقص ملح  علبة بلاستيك   قلم ماركر طريقة صنع لعبة تعليم الأرقام للأطفال قص الورق إلى مجموعة من المربعات المتساوية. رسم بعض الدوائر على كل مربع بأعداد مختلفة. يتم تفريغ الملح من العلبة ويتم وضع الورقة المرقمة بجوار علبة الملح. اجعلي طفلك يعد النقاط الموجودة ويرسم الرقم الصحيح على الملح.  حركي الملح، لتكرار اللعبة أكثر من مرة.  لعبة تعليم الطفل الأشكال الهندسية 

يمكن رسم الأشكال الهندسية على الورق المقوى، ومحاولة جعل كل رسمة بلون مختلف، ومحاولة تعريف كل طفل بكل شكل على حدة، هذا الأمر يساعد الطفل في وقت بسيط معرفة كافة الأشكال الهندسية، وتهدف هذا اللعبة إلى:

تُنمِّي القدرة على التآزر البصري الحركي.  تُنمِّي القدرة على التركيز والانتباه.  تُدرِّب الطفل على الاستجابة للتوجيه.  تُعطِي الطفل الشعور بالإنجاز بعد الإنتهاء من النشاط. تُدرِّب الطفل على التنظيم عن طريق جمع عناصر كافة الأشكال الهندسية مع قول كل شكل على حدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الطفل

إقرأ أيضاً:

القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية

احتفلت القنصلية الروسية بالاسكندرية مساء اليوم الاحد  بالمولد النبوى الشريف مع الاطفال الايتام تحت عنوان يوم سعادة مع اطفالنا قبل الانشغال بالدراسة ، وكانت قد نظمت القنصلية  الروسية بالإسكندرية، بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ومؤسسات مجتمع مدني مصرية، حفلًا خاصًا للأطفال الأيتام ليشكل رسالة أمل وفرح لهذه الفئة الغالية، في أجواء من الفرح والبهجة.

حرص القنصل العام لدولة روسيا بالاسكندرية كارين فاسيليان، على حضور الحفل وتقديم التهنئة والهدايا للأطفال، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية التي تعكس عمق العلاقات بين الشعبين المصري والروسي.

شهد الحفل، ، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال، حيث تم تنظيم مسابقات وألعاب ممتعة، بالإضافة إلى معرض فني رائع بعنوان شجرة الحياة، الذي عرض 32 لوحة فنية تعكس جوانب من الثقافة والتراث الروسي.

وأكد القنصل أهمية التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تساهم في تقريب المسافات بين الشعبين وتعزيز أواصر الصداقة.

أوضح القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالإسكندرية، كارين فاسيليان، أن الفعالية تهدف إلى تقديم أنشطة مفيدة للمجتمع وتقريب الثقافات وتعزيز روح المحبة بين أبناء الشعبين المصري والروسي. وأشار إلى أنه من المزمع تنظيم المزيد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تجمع الأفكار الإبداعية بين الشعبين.

وأضاف فاسيليان أنه سيتم التعاون مع الجهات الثقافية المصرية لتنظيم أمسيات موسيقية وأدبية، مع التركيز على توفير أنشطة اجتماعية للأطفال والشباب.

 

مقالات مشابهة

  • 3 أخطاء شائعة تفعلها ربات المنزل عند طهي الأرز.. احذري كارثة صحية
  • لعبة Dead Rising Deluxe Remaster.. الحرب ضد كائنات "الزومبي"
  • لعبة Skate جديدة تصل في عام 2025 بعد انقطاع دام 15 عامًا
  • نصائح للحفاظ على صحة النظر| خطوات بسيطة لضمان رؤية جيدة
  • موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات
  • مبتكر لعبة Flappy Bird ليس له علاقة بالإصدار الجديد
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • Tomba لا تزال رائعة بعد مرور 20 عامًا