أخبارنا:
2024-09-18@05:41:39 GMT

مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يقرر إنهاء خدمات ليديك

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يقرر إنهاء خدمات ليديك

أخبارنا المغربية - عبدالرحيم مرزوقي

في دورة استثنائية عقدت يوم أمس الخميس، وافق مجلس مجموعة الجماعات الترابية بجهة الدار البيضاء-سطات على بروتوكول ينهي خدمات شركة “ليديك” ويُفوض مهامها إلى الشركة الجهوية متعددة الخدمات. هذا البروتوكول يُطوي صفحة ثلاثين سنة من تجربة التدبير المفوض، ويُمثل بداية مرحلة جديدة في إدارة خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل في المدينة والجهة.

وفي هذا السياق، أوضحت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء ورئيسة مؤسسة مجموعة الجماعات للتوزيع، أن عملية الانتقال من “ليديك” إلى الشركة الجهوية ستبدأ اعتباراً من فاتح أكتوبر 2024. وأضافت أن هذه الخطوة تُجسد جهود الأطراف المعنية لتجاوز التحديات الإدارية التي عطلت تحقيقها في السابق.

يشمل البروتوكول، المكوّن من 12 مادة، إنهاء عقد “ليديك” قبل موعده الأصلي في عام 2027، مما يترتب عليه دمج الشركة ضمن هيكل الشركة الجهوية الجديدة. وفقاً لهذا الاتفاق، سيتم إلغاء جميع الوكالات المستقلة للماء والكهرباء في مجموع الجماعات، لتتولى الشركة الجهوية تقديم الخدمات نفسها عبر مختلف العمالات والأقاليم في جهة الدار البيضاء-سطات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الشرکة الجهویة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال

الوطن| متابعات طمأن مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ورئيس مجلس الإدارة محمد المشاي، المواطنين في سبها بأن الشركة تتابع عن كثب الوضع الدائر بالمدينة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية ودوائرها العاملة هناك، وتعمل مند البارحة على إصلاح الأضرار أولا بأول، حيث تمكنت من إعادة التيار لغالبية المناطق المتضررة في وقت قياسي، فيما اضطرت للفصل الاحترازي عن بعض المناطق والمنازل لتجنيب المواطنين بها خطورة التعرض للصعقات الكهربائية نظرا لتسرب المياه لشبكات المنازل بعد غمر المياه للأحياء وارتفاع منسوبها. ودعت الشركة كافة المواطنين لعدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن أي أعطال كهربائية في منازلهم نظرًا لتسرب المياه لغرف كهرباء بعض الشبكات المنزلية، وتحذرهم من التعامل مع الأعطال المنزلية بشكل فردي، لما تشكله من خطورة بالغة على حياتهم. كما تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء بخالص العزاء لذوي ضحايا هذه الأمطار، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. الوسوم#سبها أمطار غزيرة الشركة العامة للكهرباء ليبيا

مقالات مشابهة

  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • مجلس الوزراء يقرر تعديل سعر منتوج الزيت الصناعي
  • مجلس الخدمة يقرر مباشرة الاختصاصات التربوية في دواوين المحافظات
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • النصر يقرر إنهاء التعاقد مع البرتغالي لويس كاسترو رسمياً
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • النائب أيمن محسب: الشركة المتحدة تقوم بدور مهم في عرض الرأي والرأي الآخر
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها