أكد “الصديق الكبير” في تصريحات صحفية قائلا: واثق من عودتي لمنصبي، لأن موقفي القانوني سليم حتى الآن، وفق الاتفاق السياسي.

وقال “الكبير” في تصريحات لوكالة رويترز، أنه لو كان هناك التفاف على الاتفاق السياسي، فهذا إلغاء للاتفاقات السياسية سواء في #الصخيرات أو جنيف.

وأوضح قائلا: لو كان تم التغيير من مجلس النواب بالتشاور مع مجلس الدولة، فليس لدي أي مشكلة، لكن الالتفاف والانقلاب على مؤسسات الدولة مرفوض، وسأرجع لمكان عملي.

وتابع: لابد من الالتزام بالقوانين النافذة والاتفاق السياسي، هذا هو جل محادثاتنا مع الأطراف الدولية، للمحافظة على المسار السياسي في ليبيا.

واستكمل: نحن مع التغيير، ولكن لدينا السلطة التشريعية بالتوافق حسب الاتفاق السياسي مع مجلس الدولة، ويصدر قرار بهذه الطريقة.

وأضاف قائلا: البلطجة والانقلاب على المصرف المركزي لا يخدم الليبيين، ولا مصلحة ليبيا.

الوسومالكبير رويترز

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الكبير رويترز

إقرأ أيضاً:

بنحب المصرية.. إشادات واسعة لأغنية أميرة سليم الجديدة

 

 حصدت أغنية السوبرانو العالمية أميرة سليم "بنحب المصرية" مشاهدات عالية وإشادات واسعة بعد طرحها على موقع "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

جاءت الأغنية بالتعاون مع إسكندر القطاري كموسيقار وملحن، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، بالإضافة إلى الموزع يوسف علاء الدين ومهندس الصوت شريف عبد المجيد.

تحويل كلمات الأغنية إلى اللهجة المصرية 

في تصريحاتها، أوضحت أميرة سليم أن الأغنية جاءت تكريما للمرأة المصرية، وأشارت إلى أن كلمات الأغنية التي كتبتها الشاعرة التونسية رفقة بن علي تم تحويلها إلى اللهجة المصرية بناءً على طلب سليم. وأكدت أن هذا التحول كان ضروريًا لتعكس الكلمات الروح المصرية.

مفاجأة للجمهور ومغزى الرسالة

 أميرة سليم أضافت أن الجمهور تفاجأ بأن هذه هي أول أغنية باللهجة المصرية العامية من مغنية أوبرا، مشيرة إلى أن الأغنية تحمل رسالتين. الرسالة الأولى اجتماعية، حيث تقدم تحية للمرأة المصرية، والرسالة الثانية فنية، تؤكد أن مغني الأوبرا يمكنه التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

كلمات الأغنية تحتفي بالقوة والجمال 

جاءت كلمات أغنية "بنحب المصرية" مليئة بالتقدير للمرأة المصرية: "بنحب المصرية الحلوة ديا.. بتشقى وتتعب م الفجرية.. بنحب المصرية عيون بهية.. بترسم حياتها وهي صبية.. بنحب المصرية القوية، حبت وجابت أحلى ذرية.. بنحب المصرية الخيالية.. سافرت لبعيد شافت الحرية".

مقالات مشابهة

  • رويترز: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات
  • بنحب المصرية.. إشادات واسعة لأغنية أميرة سليم الجديدة
  • "الصحفيين" تعلن عدم اكتمال النصاب القانوني لعمومية "التكافل" الطارئة
  • برنامج يستعرض الوضع القانوني لتطبيق اتفاقية سيداو
  • صالح: ماقام به المنفي كان بإيعاز من الدبيية لابعاد الكبير ومنعه من تزويد الشرق والجنوب بأي أموال
  • ما هو موقفي من قوات الدعم السريع؟
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة
  • الكبير لـ رويترز: المصرف المركزي لا يزال معزولا عن النظام المالي الدولي
  • دغيم: «الكبير» انتهى والمصرف المركزي يعمل بشكل طبيعي داخلياً وخارجياً