صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@05:39:37 GMT

«جدران أبوظبي أجمل» دون كتابة على الجدران

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الهلال الأحمر الطبي» بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري

تكثف بلدية مدينة أبوظبي جهودها للحد من ظاهرة الكتابة على الجدران، ورفع مستوى جمالية المدينة، بما يواكب النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها أبوظبي، وذلك من خلال تنظيم الحملات التوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع وأصحاب العقارات بشكل عام، وطلاب المدارس بشكل خاص، بهدف خلق أجيال واعية تتحلى بقدر كبير من المسؤولية المجتمعية، وتساهم في القضاء على الظواهر السلبية والحفاظ على المظهر الجمالي العام.


وتعزيزاً لجهودها في هذا الجانب، فقد نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مراكزها الفرعية ومراكز التواجد البلدي حملات ميدانية تحت عنوان، «جدران أبوظبي أجمل» في المناطق كافة الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومدينة إيكاد العمالية، للحفاظ على المظهر العام من الكتابة على الجدران، وتفعيل الأدوار التطوعية لفئات المجتمع، للمساهمة في الحد من هذه الظاهرة وتأثيراتها السلبية. 
وضمن هذا الإطار، نظم مركز بلدية المدينة حملة ميدانية استهدفت أصحاب العقارات الواقعة ضمن نطاق المركز، لتوعيتهم بالالتزام بالمحافظة على نظافة الجدران الخارجية للعقارات، وبضرورة إزالة أية كتابات أو رسومات مشوهة للجدران، حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الكتابة على الجدران الرسم على الجدران بلدية أبوظبي الإمارات المظهر الحضاري

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2

بدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة، اليوم معسكره الإعدادي في البرتغال، استعدادا للمرحلة الحاسمة في الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 2، المقررة في مدينة فيلا فيلها يومي السبت والأحد المقبلين.
ويتصدر فريق أبوظبي الترتيب العام حاليا لبطولة العالم للفورمولا 2 ، عن طريق نجمه راشد القمزي برصيد 61 نقطة، وزميله منصور المنصوري صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وأعلن اتحاد الإمارات للرياضات البحرية تقديره ودعمه الكامل لممثلي دولة الإمارات في بطولات الفورمولا2 والفورمولا4.
وأكد أحمد الشرياني، الأمين العام للاتحاد، أن مجلس الإدارة برئاسة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، يدعم استراتيجية التطور والتنافسية من خلال المشاركات الخارجية، وتمكين أبناء دولة الإمارات من المهارات العالمية، والبرامج التدريبية والفنية التي تسهم في الوصول إلى أفضل المستويات في الرياضات البحرية.
وأضاف أن الإنجازات الكبيرة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 والفورمولا 4، تعكس الشغف بالمنافسة على المراكز الأولى، إذ حصد فريق أبوظبي لقب الجولة الخامسة في البرتغال عبر المتسابق منصور المنصوري، وبات منافسا قويا على اللقب في الجولة الأخيرة التي ستعقد أيضا في البرتغال، كما أن زورق الشارقة حصد لقب بطولة العالم للفورمولا4 عن طريق المتسابق أندري سولفاج بوصوله للنقطة 96 في الترتيب العام.وام


مقالات مشابهة

  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات
  • نيجيريا.. الفيضانات تُساعد281 سجيناً على الفرار
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • صور| العبث والكتابات على الجدران.. تشوه بصري يطال المدارس والمقابر
  • من المظهر الرسمي إلى الشكل العصري.. كيف تطور الزي المدرسي؟
  • مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى بالمنيا
  • «بلدية أبوظبي» تدعو للتسجيل في نظام قيد المهندسين
  • فرار المئات من سجن في نيجيريا بعد فيضانات مدمرة
  • فرار نحو 300 سجين في نيجيريا إثر فيضانات