تحت شعار "نعتمد على وعيك"، تواصل هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية حملتها التوعوية، التي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية التوازن البيئي من خلال الحفاظ على الكائنات الحية، من طيور ونباتات وحيوانات عاشبة ولاحمة، والإسهام في تعزيز السلوكيات الإيجابية، والحد من الممارسات الخاطئة لخلق توازن بيئي مستدام.

إلى جانب الإسهام في حماية الحيوانات والنباتات من الممارسات الضارة للبيئة والاعتناء بها وضمان تحقيق استدامتها.

أخبار متعلقة "نعتمد على وعيك" شعار "محمية الملك سلمان" للحفاظ على البيئةرصد نوعين جديدين من الطيور بمحمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكيةالسودان واليمن.. "مركز الملك سلمان للإغاثة" يواصل جهوده الغذائية والطبيةأهمية الحيوانات والطيور والنباتات

أوضحت الهيئة من خلال منشوراتها أهمية دور الحيوانات العاشبة مثل الغزلان، من خلال إسهامها في نثر البذور، والحيوانات المفترسة مثل القطط البرية، من خلال دورها في حماية الغطاء النباتي، والطيور الجارحة مثل النسور، من خلال دورها في الإسهام في نظافة البيئة.

إضافة إلى النباتات، من خلال دورها في تقليل درجات الحرارة ومنع انجراف التربة والتصحر.

لنعمل معاً على توازن بيئي مستدام، بترك الحياة الفطرية تحيا #نعتمد_على_وعيكLet’s work together towards a sustainable environmental balance for us and our generations by protecting wildlife #Your_Awareness_is_Key pic.twitter.com/ERVGK4UwtG— هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية (@KSRNReserve) July 30, 2023الحرص على البيئة ومكوناتها

يذكر أن الجهود التوعوية التي تبذلها الهيئة من منطلق الحرص على البيئة ومكوناتها الطبيعية لتبقى مستدامة لنا وللأجيال المستقبلية.

كما بذلت جهودًا حثيثة في الحفاظ على التوازن البيئي، من خلال إطلاق أكثر من 950 كائنًا حيًا من الثديات والطيور، إضافة إلى زراعة أكثر من 900 ألف شتلة في أراضي المحمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية التوازن البيئي محمیة الملک سلمان نعتمد على من خلال

إقرأ أيضاً:

تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم

نيويورك – واس

بحث معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

ونوهت جويس مسويا بالجهود الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لنجدة المتضررين والمحتاجين في العالم.

وقد وقّع الجانبان اتفاقيتي تعاون مشترك؛ بغرض دعم المركز لأعمال المكتب الإنسانية في جمهورية السودان بقيمة مليون دولار أمريكي، ودعم أعماله في جمهورية أوكرانيا بقيمة مليوني دولار أمريكي.

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار جهود المركز لتعزيز التنسيق المشترك مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية؛ بهدف الوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية