5 نقاط مهمة عند شراء المواطنين لحلوى المولد النبوي  أصدر جهاز حماية المستهلك مجموعة من النصائح والتحذيرات عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" لتوعية المواطنين عند شراء حلوى المولد النبوي، خاصة مع تزايد الطلب عليها خلال فترة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

وجاءت هذه النصائح لضمان سلامة المستهلكين والحفاظ على صحتهم، وتشمل ما يلي:

اختيار المحلات والأماكن المرخصة: تأكد من شراء الحلوى من المحلات المعتمدة التي تستوفي الشروط الصحية، وتحقق من أن الحلوى طازجة وذات لون مشرق وقوام لين.

التأكد من المعلومات الأساسية على المنتج: تحقق من وجود تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج واسم المصنع على عبوة الحلوى.

تجنب الشراء من المصانع غير المرخصة: تجنب شراء الحلوى من المصانع التي لا تخضع للرقابة الصناعية أو الصحية لضمان جودتها وسلامتها.

تخزين الحلوى في بيئة صحية: يجب تخزين الحلوى في أماكن جيدة التهوية بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والحشرات، ويفضل حفظها في الثلاجة لتمديد فترة صلاحيتها.

عدم شراء الحلوى المكشوفة: تجنب شراء الحلوى التي تكون مكشوفة ومعرضة للأتربة والجراثيم للحفاظ على نظافتها وجودتها.

التأكد من نظافة المحل: تأكد من نظافة المحل قبل شراء الحلوى منه لضمان مستوى عالٍ من النظافة والجودة.

بالإضافة إلى ذلك، حث جهاز حماية المستهلك المواطنين على الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات قد تضر بحقوقهم كمستهلكين، وذلك من خلال الاتصال بالخط الساخن للجهاز على الرقم 19588 من أي خط أرضي.

 

تهنئة المولد 2024 اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك.. دعاء المولد النبوي أعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير.. تهنئة المولد النبوي


- أتقدم لك بأصدق التهاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنك صالح الأعمال.

- أسأل الله تعالى أن ينور قلبك بالصلاة على رسوله كما أنارت الأضواء هذه الليلة المباركة.

- كل القلوب إلى الحبيب تميل، ومعي بهذا شاهد ودليل، أما الدليل إذا ذكرت محمدًا، صارت دموع العارفين تسيل، هذا نبراس الهدى، هذا لكل العالمين رسول.

- نسيم المولد تجدد وبالأنوار والقدس تأكد ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد.

- بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤاد.

- رحمة الله تجلت للأنام برسول الله وآل الكرام ولد المرسل هادينا الهمام هنئوا بعضكم يا مؤمنين.

- طاب محمد خُلقا وخَلقا.. أطل فكان إشراق الحياة.. عليه صلاة ربي ما أعادت.. شفاه الكون حي على الصلاة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي حماية المستهلك جهاز حماية المستهلك المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024 تهنئة المولد النبوي تهنئة المولد النبوي الشريف تهنئة بالمولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي الشريف صور المولد النبوي الشريف عبارات عن المولد النبوي الشريف عيد المولد النبوي عيد المولد النبوي الشريف المولد النبوی شراء الحلوى

إقرأ أيضاً:

حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي

ورددت الحشود التي توافدت للساحات المركزية في مركز المحافظة وعبس ومستبأ من كل حدب وصوب، شعارات الولاء والانتماء والارتباط الأزلي بالرحمة المهداة والسراج المنير والقائد والمعلم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفعت الجماهير المحتشدة التي اكتظت بهم الساحات والشوارع المجاورة اللافتات المعبّرة عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين والسراج المنير محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعكست الجماهير الغفيرة الدلالات والمعاني السامية للارتباط الحقيقي بخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم ورسمت لوحة وفاء وولاء للرسول الكريم والحرص على الاقتداء والتمسك بمنهج النبي الخاتم.

وعبر أبناء محافظة حجة عن الفخر والاعتزاز بإحياء مولد المصطفى وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الانتماء إلى النور والهادي والمربي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وباركت الحشود المحمدية التي تقدمها المحافظ هلال الصوفي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- رئيس التحرير نصر الدين عامر وأعضاء مجلس النواب محمد البكري والدكتور أحمد نصار وعلي السمحي ومحمد الرزوم، البدء بمرحلة التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والثبات في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة.

وجددت التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والمعركة الفاصلة بين الحق والباطل.

وجسّدت الجموع المحتشدة إصرار أهل الحكمة والإيمان على التمسك بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة والتأسي برسول الله والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه والسير على نهج آل البيت وأعلام الهدى.

واعتبر أحفاد الأنصار الحشود الشعبية تقديرا للنعمة الإلهية ورمز لأصالة الأمة وهويتها ومناسبة مهمة لأساس وحدة الأمة الإسلامية ومنطلق لتغيير واقعها ورسالة لقوى الغزو والاحتلال بتمسك أهل الحكمة والإيمان بالسيرة النبوية المطهرة

كما اعتبروا إحياء ذكرى المولد النبوي، تأكيدا على الاقتداء بشجاعة النبي الخاتم وجهاده في الدفاع عن الدين ومقارعة الكفار والمنافقين والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة .

وبارك أبناء محافظة حجة العمليات العسكرية النوعية التي تستهدف العدو الصهيوني في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة دعما واسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

وأكد أبناء محافظة الصمود استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والوقوف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وأبطال الجيش والأمن في مواجهة العدوان والجهوزية لرفد الجبهات بالغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.

كما أكدوا أهمية العودة الصادقة إلى الله تعالى والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم باعتباره منهاج حياة للأمة للخلاص من العبودية والطريق الوحيدة لاستمرار الصمود الأسطوري ومواصلة الانتصارات التي سطرها الجيش في جبهات العزة والكرامة.

تخللت الفعاليات الاحتفائية التي شارك فيها وكلاء المحافظة ورؤساء ووكلاء ومنتسبي السلطة القضائية والاجهزة الأمنية وقيادات عسكرية والعلماء ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية ومسئولو التعبئة فقرات شعبية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو)
  • هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل
  • إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية
  • استشاري تغذية توضح «روشتة» التعامل مع «حلوى المولد»: تناولوها دون إفراط
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: فرحة الأطفال وحلوى المولد بين البهجة والمخاطر الصحية
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر