أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عن عمر لا يتجاوز الـ 18 سنة، أضحى "آدم أزنو" لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، حديث مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية، وذلك على خلفية الأداء الباهر الذي بصم عليه خلال أول مشاركة له رفقة المنتخب الوطني المغربي الأول.

آدم ورغم حداثة سنه، أجمع كل المتابعين أنه أحسن استغلال الفرصة الذهبية التي منحها له الناخب الوطني "وليد الركراكي"، بإشراكه كأساسي في مواجهة الأسود لمنتخب ليسوتو الأخيرة، التي قدم خلالها عرضا مثاليا، وأبان أثرها على علو كعبه ومهاراته المبهرة، جعلت الجماهير المغربية تؤكد على أحقيته مستقبلا في الرسمية.

وفور عودته إلى ألمانيا، سارعت إدارة الموقع الرسمي لفريق بايرن ميونخ إلى انتزاع تصريح من نجمها الواعد "آدم أزنو"، عبر من خلاله هذا الأخير عن فخره واعتزازه بحمل قميص الأسود.

في هذا الصدد، قال "أزنو": "أمر لا يصدق، أن ألعب لأول مرة رفقة المنتخب الوطني للكبار، فعلا لقد كانت تجربة رائعة للغاية"، وتابع قائلا: "عائلتي كانت هناك أيضا في الملعب من أجل دعمي"، قبل أن يؤكد قائلا: سأتذكر هذا اليوم إلى الأبد، لقد كان بمثابة حلم". 

وتابع "آدم" حديثه قائلا: "قبل المباراة، تلقيت إشارات من المدرب أنه بإمكاني أن أكون في التشكيلة الأساسية"، مشيرا إلى أن "الركراكي منحه كل الثقة وقدم له الكثير من النصائح، ساعدته في الاندماج والانسجام بسرعة مع الفريق.

في ذات السياق، قال نجم البايرن الصاعد: " دعمني زملائي في الفريق كثيرًا، الأمر الذي ساعدني كثيرا على اللعب بكل حرية"، قبل أن يختم حديثه بالقول: "كنت بالطبع سعيدًا جدًا لأنني كنت في التشكيلة الأساسية".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

شهدت مدينة الفنيدق منذ ليلة أمس أحداثاً مأساوية، حيث قضى عدد كبير من الأمهات ساعات طويلة من القلق والبحث المضني عن أطفالهن الذين تغيبوا عن منازلهم بعد استجابتهم لدعوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تحث القاصرين على محاولة الهجرة غير الشرعية إلى مدينة سبتة المحتلة، اليوم الأحد 15 شتنبر.

وانتشرت هذه الدعوات، التي أطلقتها صفحات مشبوهة على المنصات الرقمية بسرعة، مما دفع العديد من الأطفال والمراهقين إلى التفكير في مغادرة منازلهم لتحقيق حلم الوصول إلى أوروبا عبر طرق غير قانونية، رغم المخاطر الكبيرة التي ستواجههم.

ومن بين هؤلاء الأمهات، صادفت جريدة "أخبارنا" سيدة قادمة من مدينة القصر الصغير، تعيش لحظات من الألم والحزن الشديدين بعد اختفاء طفليها؛ فتاة في الرابعة عشرة من عمرها وطفل في العاشرة. الأم، التي تجتاحها مشاعر اليأس والخوف، لم تتوقف عن البحث عن ابنيها منذ اختفائهما ليلة السبت الماضي، زارت مراكز الشرطة ودور الرعاية، بل وصلت بها الأمور إلى النزول إلى مدينة الفنيدق بنفسها، تبحث في كل زاوية وحتى داخل الحافلات التي تعبر المنطقة، على أمل أن تجد أي أثر لطفليها.

هذه الأم، مثل غيرها من الأمهات، تدفع ثمناً باهظاً للظاهرة التي تفاقمت بفعل بعض الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعمل على تحريض الأطفال والمراهقين على "الحريك"، مما يزرع في عقولهم فكرة الهجرة كحل سحري للحصول على حياة أفضل.

هذه الأفكار المغلوطة، التي يتم ترويجها دون وعي أو مسؤولية، تدفع القاصرين إلى مواجهة مستقبل مجهول مليء بالمخاطر، بدءًا من فقدان الاتصال بأسرهم إلى المخاطر الصحية والأمنية التي يواجهونها على طول الطريق، والتي قد تؤدي إلى فقدان حياتهم غرقاً أثناء محاولة المرور سباحة نحو الثغر المحتل.

وما يزيد من خطورة الوضع هو أن العديد من هؤلاء الأطفال يتعرضون للاستغلال من قبل شبكات تهريب البشر التي تستغل حماسهم وطموحاتهم بطرق غير قانونية، مما يزيد من احتمالية تعرضهم للمخاطر في كل خطوة على طريق الهجرة.

الأم من القصر الصغير ليست الوحيدة التي تواجه هذا الكابوس، فقد شاركت العديد من الأسر نفس المصير، حيث باتت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للتأثير السلبي على أطفالهم بدلاً من أن تكون وسيلة للتواصل أو التوعية.

ولا تزال العديد من الأسر في هذه المناطق على أمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها وأن يتمكنوا من استعادة أطفالهم، بينما تمكن العديد منهم من العثور عليهم، لكن الخوف من تكرار اختفائهم يظل يسيطر على حياتهم اليومية، في ظل استحالة مراقبة تفاعلهم مع مثل هذه الدعوات المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • بتسعة أهداف.. بايرن ميونيخ يستعرض قوته ويدك شباك دينامو زغرب
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)
  • فيفا: جماهير طاجيكستان عبرت الحدود بأعداد كبيرة نحو أوزباكستان لحضور المباراة أمام المغرب في مونديال الفوتسال
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • ميسي يشكو من عقبة في ميامي بعد عودته للملاعب
  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي