تتعرض النمسا لمنخفض جوي قوي تسبب في تغير الطقس بشكل مفاجئ من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة إلى هطول أمطار غزيرة، ورياح قوية، وعواصف رعدية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة في ولايات تيرول وسالزبورغ وشتاير مارك.

وأطلقت الإدارات المحلية في ولايات النمسا المختلفة تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في المناطق المرتفعة، وحدوث انهيارات طينية وفيضانات.

ونصحت السلطات النمساوية بتجنب السفر غير الضروري بسبب تعرض جميع أنحاء النمسا لعواصف رعدية قوية، وطلبت من المواطنين توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية، ونصحتهم بالبقاء في المنازل وتجنب قيادة السيارات، بسبب وضع البلاد بأكملها في حالة تأهب.

وتتعرض العاصمة فيينا وولاية “بورغنلاند”، منذ أمس الأول لأمطار غزيرة متواصلة رفعت مستوى المياه في الأنهار وتسببت في حدوث فيضانات صغيرة الحجم، عطلت حركة المرور على بعض الطرق وخطوط السكك الحديدية، بسبب تساقط الأشجار وسوء حالة الطرق.

وفي ولايتي سالزبورغ وكارنتن تم غلق بعض الشوارع ووقف بعض مسارات السكك الحديدية بسبب سقوط الأشجار وهطول الثلوج مع تشغيل الحافلات البديلة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية في النمسا من تزايد خطر الفيضانات، خلال الأيام الثلاثة القادمة، في مدن ولايات سالزبورغ، شتاير مارك، النمسا العليا، النمسا السفلى، فيينا وبورغنلاند في ظل هطول كميات أمطار قياسية تبلغ نحو 200 لتر لكل متر مربع، وفي بعض الحالات أكثر من 300 لتر.

وتتابع أجهزة الدفاع المدني النمساوية بقلق ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب، خوفا من تضرر المدن المنخفضة التي تقع على ضفافه في عدة ولايات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)

تسببت فيضانات اجتاحت وسط أوروبا في وفاة شخص غرقاً في بولندا وآخر في أثناء عمليات إنقاذ بالنمسا وإجلاء آلاف في جمهورية التشيك ودول أخرى في وقت استمر فيه هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة أمس الأحد.

وقال نائب مستشار النمسا فيرنر كوغلر أمس الأحد على منصة "إكس"، إن أحد أفراد فرق الإطفاء التي تتعامل مع الفيضانات في البلاد توفي في ولاية النمسا السفلى، وأعلن الولاية التي تحيط بالعاصمة فيينا وتقع على الحدود مع التشيك وسلوفاكيا منطقة كوارث.

وفاضت أنهار في دول من بولندا وحتى رومانيا التي عثر فيها على أربعة صرعى السبت إثر هطول أمطار غزيرة على مدى أيام.

وتشهد مناطق في التشيك وبولندا أسوأ فيضانات خلال ما يقارب 30 عاماً. ودفعت الفيضانات التي اجتاحت جنوب غربي بولندا السلطات إلى إجلاء نحو 1600، إذ تسبب هطول أمطار غزيرة لأيام في ارتفاع منسوب المياه في الأنهار لمستويات قياسية مما تسبب في فيضانات في عديد من البلدات وأودى بحياة شخص غرقاً.

وقال رئيس الوزراء دونالد توسك للصحافيين اليوم بعد اجتماع مع فريق إدارة الأزمة في بلدة كلودسكو، "الوضع مأسوي للغاية، وهو أكثر مأسوية في منطقة كلودسكو".

مقالات مشابهة

  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • فيضانات تاريخية تجتاح وسط أوروبا