قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن تصريحات وزير المالية عن حزمة التيسيرات الضريبية تتضمن محفزات لمجتمع الأعمال، وكما عبر عنها الوزير بنفسه، فهي «الانطلاقة الأولى» في مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمر ومصلحة الضرائب.

حزمة التيسيرات الضريبية أولوية للحكومة الجديدة

وأضاف «فوزي»، في تصريحات خاصة لجريدة «الوطن»، أن تعبير وزير المالية أن حزمة التيسيرات الضريبية ضمن أولويات السياسات المالية للمرحلة المقبلة أمر مبشر لمجتمع الأعمال، خاصة فيما يتعلق بوضع سقف للغرامات الضريبية فلا يتخطى أصل الضريبة، ووضع آلية تسوية مركزية جديدة للمستثمرين، وتبسيط نظام رد ضريبة القيمة المضافة أيضاً.

نظام ضريبي مبسط بحزمة التيسيرات

وأشاد بالنظام الضريبي المبسط والمتكامل للمنشات التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه، فالعاملين بالمهن الحرة ويمثلون قطاع كبير من المجتمع يندرجون تحت هذا البند الضريبي، ما يسهل من دمجهم في الاقتصاد الرسمي.

حزمة تيسيرات ضريبية تشجع الاستثمار

وأكد دعمه لأية تيسيرات ضريبية من شأنها تشجيع وجذب الاستثمارات والقرارات التي أعلنها وزير المالية الخاصة بملف التعثر الضريبي وغيرها، لاأنها ستعمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين خاصة المنشآت صغيرة الحجم والتي لا يتجاوز حجم أعمالها بضعة ملايين سنوياً ويمثلون قطاع كبير من الاقتصاد غير الرسمي.

رفع حد الإعفاء الضريبي للمنشآت الصغيرة

وتابع «فوزي»، أن رفع حد الإعفاء الضريبي للمنشآت التي لا يتجاوز حجم أعمالها 15 مليون جنيه سنويا هو إجراء جيد للغاية، وسيخلص مجتمع الأعمال من العديد من المشكلات الكبيرة العالقة، ويغلق ملفات كثيرة كانت مفتوحة لسنوات، فأغلب المشكلات فعليا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

اختتم تصريحاته: «حزمة التسهيلات الضريبية في صالح جذب الاستثمارات المباشرة للبلاد، ونتطلع لحل المشاكل المتعلقة بالبيروقراطية وطول الإجراءات والتي تعيق الاستثمار وطول وتعدد الإجراءات مشكلة رئيسية تواجه المستثمرين وتفعيل سياسة الشباك الواحد سيساهم في إزالة هذه المعوقات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزمة التسهيلات الضريبية وزارة المالية التسهيلات الضريبية الضرائب التعديلات الضريبية المشروعات الصغيرة حزمة التيسيرات الضريبية مصلحة الضرائب حزمة التیسیرات الضریبیة

إقرأ أيضاً:

فوزي لقجع يتعرض لحادث سير

ذكرت وسائل إعلام مغربية أن رئيس اتحاد كرة القدم المغربي فوزي لقجع تعرض لحادث سير.

أوضحت صحيفة هسبريس أن لقجع تعرض إلى حادث سير مروري في أثناء ذهابه إلى مركز الملك محمد السادس بالعاصمة الرباط.

تعرض فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لحادث سير مروري، الإثنين بالعاصمة الرباط، وهو في طريقه إلى مركز محمد السادس لكرة القدم.

وعلمت “هسبورت”، من مصدر مطلع، أن الحادث لم يُسفر عن أي أضرار جسمانية تُذكر، في وقت تعرضت سيارة رئيس جامعة الكرة والسيارة الأخرى… pic.twitter.com/EjXjodFD2F

— Hespress هسبريس (@hespress) September 16, 2024


وأشارت إلى عدم معاناة رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم من أي إصابات خلال الحادث الذي تعرض له مساء الإثنين.


وأضافت: "تعرضت سيارة لقجع إلى أضرار جسيمة ونُقِلَت إلى وحدات الصيانة، كما خضع رئيس الاتحاد المغربي لبعض الفحوص الطبية للاطمئنان على سلامته".
وتابعت: "سيارة فوزي لقجع اصطدمت بسيارة تابعة لإحدى شركات النظافة في العاصمة الرباط".


ولم يعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أي تفاصيل عن حادث السير الذي تعرض له رئيسه في الساعات الماضية.
ويشغل فوزي لقجع البالغ من العمر 54 عاماً رئاسة الاتحاد المغربي لكرة القدم منذ عام 2014، كما أنه عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ عام 2017، كما انتخب لقجع عضوًا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" بجانب الاتحاد العربي منذ عام 2021.
وتعيش كرة القدم المغربية أزهى فتراتها عبر تاريخها تحت قيادة لقجع عقب حصول منتخب المغرب على المركز الرابع في كأس العالم 2022 قطر في أفضل إنجاز في تاريخ الكرة العربية والأفريقية، قبل أن يحصل منتخب المغرب الأولمبي على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 محققاً أول ميدالية في تاريخ مشاركات الدول العربية في منافسات كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • برج الجدي حظك اليوم 16 سبتمبر 2024: خطوات إيجابية تعزز وضعك العملي
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • رشا عبد العال: التسهيلات الضريبية تسهم في إنهاء النزاعات المتراكمة منذ سنوات ماضية
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة