بوابة الوفد:
2024-09-18@05:25:37 GMT

FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ميزة مساعد السمع التي لا تحتاج إلى وصفة طبية من Apple.

 تم تصميمها للأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط، وهي تحول الجيل الثاني من AirPods Pro إلى مساعدات سمعية لا تحتاج إلى وصفة طبية. 

يأتي هذا في أعقاب قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعام 2022 بالسماح للبالغين الذين يعانون من ضعف أقل من الشديد باستخدام أجهزة السمع التصحيحية للمستهلكين دون اختبار أو وصفة طبية أو تركيب احترافي.

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن ميزة اختبار السمع المستندة إلى البرامج من Apple لـ AirPods Pro أظهرت فوائد مماثلة لأولئك الذين تلقوا تركيبًا احترافيًا لسماعات الأذن اللاسلكية. كتبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في إعلانها: "أظهرت النتائج أيضًا أداءً مماثلاً للاختبارات التي تقيس مستويات التضخيم في قناة الأذن، بالإضافة إلى مقياس فهم الكلام في الضوضاء". وتضيف الوكالة أنها لم تلاحظ أي "أحداث سلبية" من استخدام الجهاز كمساعد سمع لا يحتاج إلى وصفة طبية.

تبدأ ميزة Hearing Aid من Apple، التي تأتي في iOS 18، باختبار السمع على جهاز iPhone أو iPad المقترن. 

يبدأ الاختبار بالتأكد من أن سماعات الأذن لديك محكمة الغلق. بعد ذلك، يتم تنشيط إلغاء الضوضاء النشط (ANC) ويطلب منك النقر على الشاشة عندما تسمع نغمات في الأذنين اليسرى واليمنى.

بمجرد الانتهاء، ستظهر نتائجك في تطبيق iOS Health، حيث يمكنك معرفة كيفية تغير نتائجك (أو عدم تغيرها) بمرور الوقت. يمكنك تنزيل نتائجك وتقديمها إلى أخصائي السمع في أي وقت. (إذا حدد الاختبار أنك تعاني من فقدان سمع شديد، فسوف يوصيك بالبحث عن تقييم احترافي لأن ميزة AirPods معتمدة فقط لأولئك الذين يعانون من ضعف خفيف إلى متوسط.)

حصل بيلي ستيل من Engadget على معاينة مبكرة للميزة بعد حدث iPhone 16 الكبير من Apple في وقت سابق من هذا الأسبوع. كتب خبير الصوت لدينا: "يبدو أنها سريعة وسهلة كما تصفها Apple". على الرغم من أن العرض التوضيحي كان محاكاة، إلا أنه غطى كل خطوة من العملية، حيث بلغ إجمالي مدته حوالي خمس دقائق فقط.

طورت شركة Apple هذه الميزة باستخدام 150 ألف رسم بياني سمعي حقيقي وملايين المحاكاة. تمت مراجعة طلب الشركة لدى إدارة الغذاء والدواء بموجب مسار ما قبل التسويق De Novo الخاص بالوكالة، والذي يوفر مسارًا للأجهزة الجديدة التي لا تحمل مخاطر جسيمة.

لن تصل ميزات أجهزة السمع واختبار السمع من Apple قبل إطلاق iOS 18 للجمهور في 16 سبتمبر. يلزم استخدام AirPods Pro (الجيل الثاني) لهذه الميزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة الغذاء والدواء الأمریکیة وصفة طبیة AirPods Pro

إقرأ أيضاً:

"ميزة وعيب" بيب جوارديولا يتحدث عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد، خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة إنتر ميلان في الجولة الأولى من المسابقة.

 بيب جوارديولا يتحدث عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد

يلتقي فريق مانشستر سيتي مع فريق إنتر ميلان في الجولة الأولى من المرحلة من دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد، في تمام العاشرة مساء الغد بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

جاء شكل دوري ابطال اوروبا الجديد كالاتي: لم يعد دور المجموعات موجودًا، وبدلًا من تقسيم 32 فريقًا إلى 8 مجموعات، سيشكل 36 ناديًا دوريًا واحدًا يلعب فيه كل فريق 8 مباريات (مباراتان أكثر مما كان عليه الأمر في النظام السابق) ضد 8 منافسين مختلفين وفق القرعة؛ 4 مباريات على ملعبه، و4 خارجه.

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا، بات لا يهتم كيف تبدأ، لكن النهاية واين انت هي النقطة الفاصلة، أشبه الدوري الانجليزي.

أتم حديثه قائلًا إن عدد المباريات زاد، هذا مفيد للمشاهدات لكن ضار على اللاعبين واللياقة البدنية والراحة التي يتحصل عليها، اظن ان يجب اخد ذلك في الاعتبار.

مقالات مشابهة

  • "ميزة وعيب" بيب جوارديولا يتحدث عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • المسماري: الرئاسي يتحمل مسؤولية أزمة “المصرف المركزي”
  • «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل
  • 15 ألف جنيه تنقذ سمع «جنى»
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي