بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب المستقل جواد اليساري، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أن العمل الرقابي لمجلس النواب معطل بسبب قوة الفساد داخل العملية السياسية.

وقال اليساري لـ "بغداد اليوم" ان "عمل مجلس النواب الرقابي معطل بسبب قوة الفساد ونفوذه داخل العملية السياسية فأي تحرك نيابي يتم عرقلته، هناك حماية سياسية حقيقية للفساد والفاسدين ".

واضاف ان "مجلس النواب بلا عمل رقابي حقيقي والحماية السياسية تمنع النواب من فتح باب ملفات فساد او تفعيل ملفات الاستجواب ، فهناك طلبات استجواب معطلة رقم تقديمها منذ اشهر طويلة، وهذا مما جعل البرلمان ميتا رقابيا".

ودوما يؤكد نوابا ومسؤولين أن الدور الرقابي للبرلمان العراقي "معطل" بفعل الضغوط السياسية التي تمنعه من إجراء استجواب المسؤولين ممن أشرت عليهم ملفات إخفاق في العمل والأداء وشبهات فساد وغيرها. ولم يجر البرلمان العراقي إلا استجوابات بنطاق محدود جدا، على الرغم من التصريحات المتكررة من قبل نواب عن تقصير وفساد في مفاصل الحكومة، والسعي لاستجواب عدد من الوزراء والمسؤولين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

رجح الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، دخول البلاد بأجواء خريفية لطيفة مع رياح نشطة نهاراً خلال ساعات صباح الخميس المقبل.

وقال الزيادي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "البلاد تتعرض ابتداءً من ساعات صباح يوم غد الأربعاء إلى تقدم كتلة هوائية معتدلة تدخل الأجواء في أدنى معدلات حرارة متدنية للمرة الأولى منذ الشتاء".

وأضاف الزيادي ان الحرارة تبلغ في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والفرات الأوسط وأدنى شمال وغرب الأنبار معدل (36/38) مئوية"، مستدركا بالقول "بينما البصرة وميسان تبلغ عند حوالي 41 مئوية".

 وتابع أن "الأجواء ستكون خريفية لطيفة مع رياح نشطة نهاراً وقد نشعر بالهواء البارد خلال ساعات صباح الخميس".

وكانت هيئة الأنواء الجوية أعلنت، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، عن حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت أجواء غائمة بالمنطقتين الوسطى الجنوبية مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الحلبوسي والمدافع.. حين يسوّق السياسي المعزول نفسه مجددًا - عاجل
  • العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل - عاجل
  • الحلبوسي يتغزل بإيران عبر فوهة مدفعية البيشمركة: تصريحاته اوقعته بالمواجهة المباشرة - عاجل
  • هل ستغير القوانين الجديدة وجه العراق؟ ترقب واسع لجلسة البرلمان اليوم
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان- عاجل
  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟- عاجل
  • أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين - عاجل
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق
  • أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل