الثورة نت../

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، أن اليمنيين يجسدون من خلال الاحتفاء بذكرى المولد النبوي القيم والولاء والانتماء لرسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وحرصهم على الاقتداء بمنهجه السديد وسيرته العطرة.

وأشار السامعي، في أمسية خطابية وإنشادية بمديرية صالة في محافظة تعز، بذكرى المولد النبوي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة للأمة والعالم أجمع، بما يعكس الارتباط الوثيق بالنبي الكريم.

واستعرض في الأمسية، التي حضرها القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد المساوى، والشيخ محمد منصور الشوافي، مواقف اليمنيين ونصرتهم لرسول الله في المراحل السابقة للبعثة النبوية، وارتباطهم الوثيق به .. منوهاً بصمود أبناء الشعب اليمني وموقفهم الصادق في نصرة الحق، ودعم الشعب الفلسطيني، وإسناد المقاومة في قطاع غزة بالقول والفعل شعبا وقيادة.

واعتبر المناسبة محطة لإصلاح النفس، وتحفظ للإنسان كرامته، التي تنتهكها الجاهلية المعاصرة بقيادة أمريكا وإسرائيل، وكل من يقف إلى صفها بارتكاب مجازر الإبادة بحق الابرياء في غزة وفلسطين، وكل دول العالم الإسلامي، إلى جانب نشر الفساد باسم الديمقراطية والحرية، ومختلف المسميات التي تتعارض مع فطرة الإنسان وكل الأديان السماوية.

وشدد عضو السياسي الأعلى على التمسك بمنهج الله، واتباع رسوله الأكرم، واستلهام صموده وشجاعته، وصبره في مواجهة الظلم والظالمين، وتقديم كل التضحيات في سبيل الله.

ووجّه الدعوة لكل أبناء تعز إلى التحشيد والحضور للاحتفال يوم 12 من ربيع الأول في ساحات “الرسول الأعظم؛ للتأكيد على هوية وانتماء هذه المحافظة، بحبها للرسول الأعظم.

تخللت الأمسية كلمات وموشحات صوفية، عكست عظمة المناسبة، وعظمة صاحبها -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

حضر الأمسية عدد من أعضاء مجلس الشورى، وقيادات السلطة المحلية، ووكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية، والمشايخ والوجهاء والعلماء، وكوكبة من رموز الصوفية، ووفدٌ من أبناء محافظة أبين من قبيلة النخعي، يمثله الشيخ أحمد ناصر النخعي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو)

أكد الشيخ يسري عزام، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذبح والولائم التي تقام بهذه المناسبة لا بأس بها، بل يُعتبر قُرْبَةً إلى الله تعالى.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: فرحة الأطفال وحلوى المولد بين البهجة والمخاطر الصحية تامر أمين يرد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: "فين البدعة في كده؟"

واستشهد الشيخ "عزام"، خلال تقديمه برنامج "الحياة أخلاق"، عبر فضائية "المحور"، اليوم الأحد، بقول الله سبحانه وتعالى: "ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا، إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورا"، مضيفًا أن الذبح بغرض الاحتفال بمولد سيد الخلق لا يخرج عن كونه فعلًا مستحبًا في إطار تعظيم المناسبة، لافتًا إلى أن هذا الاحتفال يعبر عن فرح المؤمنين بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار أحد علماء وزارة الأوقاف، إلى أن سيدنا العباس بن عبد المطلب رأى أخاه أبو لهب في المنام، فسأله عن حاله، فقال له إنه يُعذّب في المنام، لكنه يُخفف عنه العذاب كل يوم اثنين فرحًا بميلاد محمد، معتبرًأ أن هذا دليلًا على أهمية الاحتفال بمولد النبي، كما أنه يُبرز فضل الفرح بهذه المناسبة.

وأوضح  أن "حلاوة المولد" ليست بدعة كما يظن البعض، بل هي وسيلة لربط أذهان الأطفال بمولد الرسول الكريم، وإدخال السرور والبهجة إلى قلوب المسلمين، لافتًا إلى   أن الاحتفال بالمولد النبوي وإقامة الولائم ليست فيهما مخالفة للشريعة ما دام كانا مرتبطين بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإدخال الفرح إلى قلوب المسلمين.

مقالات مشابهة

  • اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجوف .. حضور شعبي واسع في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الجوف تشهد حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات حارس البحر الأحمر يحتفي بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حشود مليونية في صنعاء والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي ونصرةً لغزة
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو)