بوابة الوفد:
2024-09-18@04:56:39 GMT

تناول فيتامين د.. كيفية حماية صحتك في الخريف

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

حين موسم الخريف والشتاء الغائم والبارد مع الطقس الذي يؤثر سلبًا على الصحة، عليك أن تعتني بصحتك المناعة مقدما، وتحدثت الدكتورة بورناتسكايا عن هذا في محادثة مع إزفستيا موضحة كيفية حماية الصحة في الخريف، مشيرة  إلى أن الأمراض المميزة لهذا الوقت من العام - اضطرابات النوم، والتعب، والاكتئاب، والقابلية للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة وتتحدد إلى حد كبير بسبب قلة ضوء الشمس وما يرتبط به من انهيار الإيقاعات الحيوية ونقص فيتامين د، وهو أمر مهم للمناعة.

 

ولأشعة الشمس تأثير كبير على صحة الإنسان من خلال التأثير على إنتاج الهرمونات مثل الميلاتونين والسيروتونين كما أن قلة التعرض لأشعة الشمس تؤدي أيضاً إلى نقص فيتامين د، مما قد يؤدي إلى عدد من المشاكل، بما في ذلك انخفاض المناعة.

 

وذكرت بورناتسكايا أنه للحماية من التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة، والتي تكون شائعة في الخريف، يجب عليك الحصول على لقاح وقائي ضد الأنفلونزا، ويجب عليك أيضًا تناول فيتامين د.

 

يجب عليك تناول فيتامين د بشكل مستمر أو وفق جدول زمني محدد بالتشاور مع طبيبك، بالإضافة إلى ذلك، ينصح الطبيب بإدراج الأطعمة الغنية بفيتامين د في النظام الغذائي: وتشمل الأسماك الدهنية والكافيار وكبد سمك القد ومنتجات الألبان. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن المصادر الغذائية للكالسيوم في شكل الجبن والحليب والعديد من الخضروات والأعشاب ستكون مفيدة للغاية.

 

والمهم أيضًا هو الحصول على قسط كافٍ من النوم. وفقا لبورناتسكايا، تحتاج إلى الحصول على ثماني ساعات من النوم على الأقل في الليل ومن الضروري أيضًا زيادة مقاومتك للإجهاد، وتطوير موقف إيجابي تجاه الحياة، وتعلم الاستمتاع حتى بالأشياء الصغيرة الممتعة، لأن الجسم المحمي من الإجهاد أقل عرضة للأمراض، وهناك طريقة إضافية لحماية صحتك في الخريف وهي الخروج في الهواء الطلق والمشي أكثر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخريف موسم الخريف الخريف والشتاء التهابات الجهاز التنفسي فيتامين د نقص فيتامين د أشعة الشمس انخفاض المناعة فی الخریف فیتامین د

إقرأ أيضاً:

9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية

الغضب هو أكبر عدو لنا، لأن الغضب المفرط يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للصحة النفسية والجسمانية، كما أنه لا يضر بصحتك فقط بل يمكن أن يفسد علاقاتك مع الناس، لذلك، من المهم أن تدرك كيفية إدارة غضبك بشكل أفضل. 

ووفق لموقع "jagran"، فإن الوعي التام وعدم الانجراف في طريق الغضب، يساعدنا على أن نكون حاضرين تمامًا في اللحظة الحالية، كما أن الهدوء والتأمل وسيلة لتهدئ أذهاننا والتقليل من التوتر وتساعدنا على فهم عواطفنا وأفكارنا بشكل أفضل، وعندما نكون واعيين، نكون أكثر قدرة على إدارة غضبنا.

كيف تسيطر على الغضبخذ نفساً عميقاً: عندما تغضب، خذ نفساً عميقاً على الفور، فهو يساعد على تهدئة عقلك ويمنحك الوقت للتفكير.خذ قسطًا من الراحة : ابتعد عن المواقف العصيبة، وخذ قسطًا من الراحة لبضع دقائق لتهدئة نفسك ثم واجه الموقف.تحدث بشكل مدروس :الكلمات التي يتم التحدث بها أثناء الغضب غالبًا ما تسبب الأذى، لذا فكر بعقل هادئ قبل أن تتحدث عما يدور في ذهنك.ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في تقليل الغضب والتوتر، وعندما تشعر بالغضب، قم بالمشي أو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.اعتماد التفكير الإيجابي : استبدال التفكير السلبي بالتفكير الإيجابي،وهذا سيجعل من السهل التحكم في عواطفك.ممارسة التأمل: التأمل المنتظم يجلب السلام للعقل ويزيد من القدرة على السيطرة على الغضب.التسوية: في حالة الغضب، يمكن أن تكون التسوية أكثر فائدة لإيجاد حل، لذلك، إذا كان ذلك ممكنا، فقم بعرض حل وسط للموقف.استعن بالفكاهة الخفيفة في الحياة: القليل من الضحك والسعادة في الحياة يمكن أن يقلل من التوتر، مما يمكن أن يساعد في السيطرة على الغضب.اطلب المساعدة: إذا لم تكن قادرًا على التحكم في غضبك حتى بعد المحاولة، فاستشر خبيرًا أو مستشارًا.

مقالات مشابهة

  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • برج الدلو حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حبيبك يحاول الضغط عليك
  • برج الجدي حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك
  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: يحاول حبيبك الضغط عليك اليوم
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • الإفراط في تناول الطعام والقيلولة الطويلة.. أسوأ 10 أخطاء في النوم
  • كيفية الحصول على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 القاهرة
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق