فشل البطل المغربي الأولمبي والعالمي سفيان البقالي، في الفوز بنهائي الدوري الماسي لألعاب القوى «ملتقى بروكسيل 2024″، تخصص 3000 متر موانع، بعدما احتل المركز الثاني، مختتما موسمه بهزيمة، بعد حصوله على الميدالية الذهبية بالألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، في 8 دقائق وثماني ثواني و60 جزء من المائة، علما أنه حجز مكانا له في نهائي الدوري الماسي، بعد أن احتل المركز السادس في الترتيب العام للدوري الماسي لهذة السنة، برصيد 16 نقطة، حصدها من مشاركته في سباقين فقط، بفضل إحرازه المركز الأول في لقاء محمد السادس بمراكش، ومحطة سيليسيا في بولندا.

وكان البطل المغربي سفيان البقالي، قد أحرز الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في باريس، بعد احتلاله الرتبة الأولى في النهائي.

وتمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، خلال أولمبياد باريس، في 8 دقائق و5 ثوان، و6 أجزاء من المائة مهديا للمغرب الذهب في الألعاب الأولمبية، محافظا على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية في طوكيو، مواصلا بذلك سيطرته على هذا التخصص، ويفشل جيرما في الإطاحة به مجددا.

كلمات دلالية سباق 3000 متر موانع سفيان البقالي نهائي الدوري الماسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سباق 3000 متر موانع سفيان البقالي سفیان البقالی الدوری الماسی متر موانع

إقرأ أيضاً:

دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي

بروكسل (بلجيكا) (أ ف ب) - أسدَل ملك القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس الستار على موسمه بلا هزيمة بانتصار رائع آخر في اليوم الأول من الدور النهائي للدوري الماسي لألعاب القوى في بروكسل. وجددت ملكة سباقات السرعة جوليين ألفريد من سانت لوسيا تفوقها على الأميركية شاكاري ريتشاردسون وحسمت سباق 100 م في صالحها، فيما مني البطل الأولمبي والعالمي مرتين المغربي سفيان البقالي بخسارة نادرة في سباق 3 آلاف م موانع بحلوله ثانيا.

وحقق دوبلانتيس انتصاره الخامس عشر الأخير هذا الموسم في عام حسَّن فيه رقمه القياسي العالمي ثلاث مرات، بالغا 6.26 م.

وكان السويدي المولود في الولايات المتحدة مختلفا تماما عن المنافسين في ملعب الملك بودوان في ظل ظروف باردة. قفز ثلاث مرات فقط، بارتفاع 5.62 و5.92 و6.11 م، وكان الأخير رقما قياسيا جديدا للقاء.

وجاء اليوناني إيمانويل كاراليس في المركز الثاني بقفزه 5.82 م بفارق المحاولات عن البلجيكي بن برويدرز والأميركي سام كندريكس.

وحققت البطلة الأولمبية جوليين ألفريد فوزا سهلا في سباق 100 م بقطعها المسافة بزمن 10.88 ثوان أمام البريطانية دينا آشر-سميث (10.92 ث) والعاجية ماري-جوزيه تا لو-سميث (11.05 ث)، فيما خيبت ريتشاردسون الآمال بمركز ثامن بزمن 11.23 ث.

واستعادت ألفريد توازنها بسرعة بعدما خسرت السباق أمام ريتشاردسون الأسبوع الماضي في لقاء زيوريخ.

وحققت النجمة الأميركية سيدني ماكلافلين-ليفرون ظهورا رائعا في لقاء بروكسل. لم تشارك العداءة البالغة من العمر 25 عاما والتي حسنت رقمها القياسي العالمي عندما فازت بلقبها الأولمبي الثاني تواليا في سباق 400 م حواجز في باريس، في منافسات الدوري الماسي هذا الموسم وبالتالي لم تكن مؤهلة لخوض النهائيات.

لكن المنظمين نجحوا في إغراء النجمة الاميركية المتوجة مع منتخب بلادها بذهبية التتابع 4 مرات 400 م في أولمبياد باريس، بالمشاركة في سباقين استعراضيين في 200 م و400 م كطريقة "لتكريم" إنجازاتها الأولمبية.

فازت بسباق 400 م بزمن 49.11 ثانية، وهو أفضل من التوقيت الذي حققته بطلة العالم وأولمبياد باريس في المسافة الدومينيكانية ماريليدي باولينو عندما فازت بالمركز الأول في السباق النهائي الرسمي اليوم حيث اكتفت بـ49.45 ثانية.

وصمد النروجي جايكوب إنغبريغستن أمام مجموعة قوية وفاز بسباق 1500 م بزمن 3:30.37 د.

وغاب بطل أولمبياد طوكيو عن منصة التتويج في العاصمة الفرنسية، لكنه كان حريصا على التعويض، حيث تفوق مرة أخرى على الكيني تيموثي تشيرويوت والفائز بذهبية أولمبياد باريس الأميركي كول هوكر.

وحققت الأوكرانية ياروسلافا ماهوشيك، بطلة العالم والأولمبياد وحاملة الرقم القياسي العالمي للوثب العالي، فوزها الثامن على التوالي في الدوري الماسي بتسجيلها 1.97 م، بعد تفوقها على الأسترالية نيكولا أوليسلاجرز.

ومني العداء المغربي سفيان البقالي، بطل العالم والأولمبياد في النسختين الأخيرتين، بخسارة نادرة في سباق 3 آلاف م موانع بحلوله ثانيا بزمن 8:08.60 د خلف الكيني أموس سيريم (8:06.90 د).

مقالات مشابهة

  • الجزائري سفيان فيجولى يدخل دائرة إهتمامات الزمالك
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • بالفيديو .. عوار هدافا ويقود الإتحاد للفوز بسباعية في الدوري السعودي
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي