موقع 24:
2024-09-18@04:56:41 GMT

بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية "مرتبطة بالكرملين"، بينها شبكة RT الروسية، وقال إن هذه الوسائل الآن ملزمة بتقديم قوائم بكل العاملين فيها وكذلك ممتلكاتهم، واتهم الشبكة الروسية بالانخراط في جهود استخباراتية روسية لـ"تقويض الانتخابات والديمقراطية الأمريكية"، وكذلك، استهداف الديمقراطيات حول العالم.

وذكر بلينكن في مؤتمر صحافي بوزارة الخارجية أن العقوبات الجديدة تستهدف 3 كيانات إعلامية وشخصين، مرتبطين بـ"نشاطات روسية بالخارج".

وقال إن الخارجية الأمريكية توصلت إلى أن وسائل الإعلام هذه منخرطة في عمليات تأثير سرية تستهدف "تقويض الانتخابات الأمريكية، والديمقراطيات العالمية، وتعمل كذراع لجهاز الاستخبارات الروسي".

Secretary of State Anthony Blinken claims Russia State media channel RT has been "functioning like a de facto arm of Russia's intelligence apparatus" within the United States. pic.twitter.com/8bHGSGRxLG

— MSNBC (@MSNBC) September 13, 2024

وتابع: "اليوم، نعلن أن وسائل الإعلام هذه لا تلعب دوراً سرياً لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة فقط، ولكنها تتدخل كذلك، في دول ذات سيادة حول العالم".

وقال إن معلومات جديدة مصدرها بشكل أساسي موظفين في RT تشير إلى أن الشبكة لديها قدرات سيبرانية ومنخرطة في عمليات تأثير معلوماتية، وعمليات شراء معدات عسكرية"، وفق قوله.

وذكر أنه في توسيع لقدرات RT: "وضعت الحكومة الروسية داخل الشبكة وحدة لديها قدرات سيبرانية، وعلاقات مع الاستخبارات الروسية"، مضيفاً أن قيادة RT "كان لديها علم واضح بهذه الوحدة.

وأشار إلى أن الحكومة الروسية "ضمنت هذه الوحدة في RT في ربيع 2023، للتركيز بشكل أساسي على عمليات تأثير معلوماتية عبر أرجاء العالم".

US hits Russian state media with sanctions for raising money for Moscow's troops in Ukraine https://t.co/t5BDO32Xrb

— The Associated Press (@AP) September 13, 2024

وقال: "تحت غطاء RT، فإن المعلومات التي أنتجتها تلك الوحدة تتدفق إلى وحدات الاستخبارات الروسية، ووسائل الإعلام، ومجموعات المرتزقة الروسية، وأذرع أخرى للحكومة الروسية".

وأضاف بلينكن أن أحد مشروعات تلك الوحدة، هو "مشروع لجمع التبرعات في روسيا ويعمل من داخل RT، وفي وسائل تواصل اجتماعي، لدعم وشراء معدات عسكرية، وأسلحة للوحدات العسكرية الروسية في أوكرانيا".

ولفت إلى أنه "فيما أن جمع التبرعات يتم علناً، إلا أن ما لا يتم إعلانه هو أن هذه العملية تدار من قبل قيادة RT، وتقوم الشبكة بعمليات غسيل معلوماتي تستهدف أمريكيين غير واعين، لتوزيع محتوى أنتجه الكرملين للشعب الأمريكي".

"We will not stand by as RT and other actors carry out covert activities in support of Russia's nefarious activities."

Secretary Antony Blinken remarks on Russian covert campaigns to influence elections. pic.twitter.com/mPLN6MOTdB

— MSNBC (@MSNBC) September 13, 2024

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة "تحترم حرية التعبير حتى عندما يتعلق الأمر بوسائل إعلام تنشر دعاية حكومات أجنبية، ولكننا لن نتسامح مع قيام RT وفاعلين آخرين، بعمليات سرية دعماً لنشاطات روسيا المضرة".

واعتبر بلينكن أن القدرات الاستخباراتية الموسعة لـRT "مكنتها من تعميق التنسيق مع الاستخبارات التقليدية الروسية، لتقويض الانتخابات الديمقراطية في الولايات المتحدة وعبر أرجاء العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بلينكن الانتخابات الأمريكية الروسي روسيا بلينكن الانتخابات الأمريكية إلى أن

إقرأ أيضاً:

‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة

أفادت ‏وسائل إعلام أردنية، بأن الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن وحتى إشعار آخر.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قد أكد أنه سيتم فتح جسر الملك حسين الاثنين أمام حركة السفر عند الساعة العاشرة صباحًا مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن.

مقالات مشابهة

  • ميتا تحظر وسائل إعلام روسية على واتساب وفيسبوك وإنستغرام وموسكو تستنكر
  • ميتا تحظر وسائل إعلام روسية من منصاتها وموسكو ترد
  • «ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية
  • ‏وسائل إعلام روسية: الدفاعات الجوية تدمر 15 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وواحدة فوق كورسك
  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • "ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • ‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة