أكد وزير الخارجية السوري، الدكتور فيصل المقداد، على وقوف الدولة السورية بجانب مصر في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وزير الخارجية السوري يكشف موقف المغتربين من العودة بلادهم (فيديو) وزير الخارجية السوري: إيران وروسيا لا يحتلان بلادنا كما يردد البعض (فيديو) حقوق تاريخية لمصر في نهر النيل

وقال وزير الخارجية السوري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "مصر لها حقوق تاريخية في نهر النيل، وهي حقوق إلهية منحها الله للشعوب".

وأضاف "يجب على إثيوبيا حل كافة المشاكل وفقا لما طرح في القانون الدولي، وتعطيش الشعب المصري جريمة لا يمكن السكوت عنها، ونقف مع مصر في الحصول في كافة حقوقها".

معالجة هموم الشعوب العربية

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن الليبرالية الجديدة كارثة تهدد أخلاق وقيم البشرية، وتقوم جماعات صهيونية لنشرها في البلدان العربية لهدمها.

وتابع "يمكن معالجة هموم الشعوب العربية، ولكن الهم الرئيسي الذي يشغل بالنا تعرض الشعب الفلسطيني لإبادة جماعية بأيدي إسرائيلية وتحت رعاية أمريكية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة السد الإثيوبي أزمة سد النهضة الإثيوبي أزمة سد النهضة الإعلامي مصطفى بكري الشعوب العربية وزیر الخارجیة السوری

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)

أكد الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، أن المبادرة الرئاسية "بداية" تُعد خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مصر، موضحًا أن المبادرة تشمل تعاون نحو 29 وزارة وجهة حكومية مختلفة، حيث تركز على  التعليم، والصحة، والتوظيف، مع تخصيص استهدافات محددة لكل فئة عمرية.

أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية استعدادا لانطلاقها.. نائب محافظ قنا يناقش خطط ورؤى تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأضاف "جاب الله" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الخدمات الأساسية وبناء الإنسان، مع التركيز على الشرائح السنية المختلفة، بدءًا من الأطفال ما قبل الدراسة من خلال إنشاء الحضانات ورياض الأطفال ودعم هذه الفئة العمرية، موضحًا أن المبادرة  تشمل برامج للشباب تهدف إلى تسهيل اندماجهم في سوق العمل.

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والاحصاء، إلى أن الدولة المصرية قد أضافت عنصر الحماية الاجتماعية إلى المبادرة، من خلال تحسين جودة السكن والرعاية الصحية، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تساهم بشكل كبير في تنسيق وتطوير الخدمات الاجتماعية الموجهة للمواطنين، مما يحقق تحسينات ملموسة في حياة الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • البكيري: لا يمكن إنكار دور رونالدو في القرار النصراوي.. فيديو
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • العين الإماراتي يتعادل إيجابيًا مع السد القطري .. فيديو
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)