زنقة 20 ا أكادير

تعليقا على التصريحات التي أطلقها مؤخرا عبد الإله بنيكران الأمين العام لحزب العدلة والتنمية ضد حزب الأحرار،  قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة، إن “السياسة أخلاق ولا يمكن لشخص يدافع عن الأخلاق في السياسة وهو لا يملك أخلاقا”.

وقال أخنوش في كلمة له بالجلسة الإفتتاحية للدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، المنعقدة اليوم الجمعة بأكادير، تحت شعار “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الأجتماعية”، التي تنظمها الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن “السب والقذف في السياسية ليس ممارسة.

. وهو يبين عن وجود فشل، ومثل هذا التصريحات تعبير عن الفشل”.

وتابع أخنوش، أنه “لبغى يجيب مقعد وينجح في الانتخابات بهاد الكلام الساقط لابد أن يكون متيقنا أنه لن يحصد أي مقعد.. وخير دليل هي نتائج أمس في الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط بالرباط وبالفقيه بنصالح، حيث فاز حزبنا بتلك المقاعد، بالإضافة إلى أننا استطعنا الفوز بجميع الانتخابات الجزئية التي مرت في السنتين الماضيتين”.

وشدد أخنوش قائلا “هاد الناس في إشارة لحزب (العدالة والتنمية) مغاديش يشدونا للكلام الساقط.. لأننا حنا كلنا عندنا أخلاق سياسية وأُسرية لا تسمح لنا بسب الناس”، مشيرا “جميع الانتخابات الجزئية فزنا بها نحن وهم لم يلفحوا فيها”.

وحول مطالب برحيل بعض قادة الأحزاب التي تهاجم حزب التجمع الوطني الأحرار، قال أخنوش “بعض الزعماء الذي يدعون الزعامة أنا ضد المطالبة برحيلهم بل لابد أن يظلوا في مناصبهم لأنهم أصبحوا مؤشرا للفشل السياسي”.

وأكد أخنوش، أن “الانتخابات الجزئية الأخيرة إيجابية وفوزنا بالمقاعد لحزبنا وناس بغاونا نبقاو في بلاصتنا لاننا قمنا بمجهودات كبيرة وإنجازات لصالح المغاربة.. وأغراس أغراس ولمعجبوش الحال يسب وقول لبغى”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الانتخابات الجزئیة

إقرأ أيضاً:

طوطو يرد بقوة على بنكيران بعد أن وصفه بـالسلكوط (صور)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أثارت تصريحات عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، موجة من الانتقادات، خاصة بعد وصفه لفنان الراب المغربي طه فحصي المعروف باسم "إلغراندي طوطو" بـ"السلكوط".

ورداً على ذلك، أصدرت وكالة "غوتس برود" للحجز والإنتاج بياناً رسمياً يدين بشدة هذه التصريحات، معتبرة إياها تشهيراً غير مبرر بحق أحد أبرز الفنانين في المغرب.

وعبر البيان عن رفض قاطع لما وصفه بالأسلوب التشهيري، مشيراً إلى أن تصريحات بنكيران تأتي في سياق غير مناسب يتجاهل التحولات التي شهدها المغرب منذ عام 2011.

ووفقاً للبيان، فإن النقاش العام في المغرب اليوم يتطلب مستوى أعلى من التفكير والتحليل، وهو ما فشل فيه بنكيران، الذي يستمر في انتهاج ممارسات ديماغوجية دون تقديم أي حلول ملموسة للمشكلات الحقيقية التي يزعم الدفاع عنها.

وشددت الوكالة على أن "إلغراندي طوطو" ليس مجرد فنان، بل يعتبر رمزاً له تأثير كبير على الساحة الثقافية والجيوسياسية الإقليمية، مشيرة إلى أن مساهماته الإبداعية تسهم في تحسين صورة المغرب على الصعيد الدولي.

وأكدت "غوتس برود" أن الوقت الذي يشهد فيه المغرب تطوراً على كافة الأصعدة، الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية، يتطلب من الأحزاب السياسية تشجيع كافة الجهود التي تسهم في تعزيز مكانة المغرب، حيث أثارت الانتباه إلى أن مهاجمة الشخصيات الفنية التي تساهم في هذا الجهد الجماعي لا تؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بسمعة البلاد.

ولم يكتف البيان بإدانة تصريحات بنكيران فقط، بل اتهمه بالفشل السياسي، مشيراً إلى أن الشعب المغربي أصبح واعياً تماماً بهذا الفشل، وبدلاً من الانخراط في نقاش سياسي جاد يركز على القضايا الجوهرية، اختار بنكيران أسلوب الهجوم الشخصي على أحد أبرز الفنانين المغاربة، وهو ما اعتبره البيان "جباناً" وغير قانوني.

وذكر البيان أن التشهير يشكل انتهاكاً صريحاً للقانون، وأن استمرار بنكيران في هذا النهج يظهر غطرسته وعدم احترامه للمؤسسات القانونية في المغرب.

فوي ختام البيان، وجهت الوكالة نصيحة واضحة لبنكيران بضرورة الابتعاد عن استخدام الدين لأغراض سياسية، معتبرة أن هذه الاستراتيجية أصبحت قديمة ولا تلقى قبولاً في السياق السياسي الراهن، وأضافت أنه من الأفضل لبنكيران الاستمتاع بفترة تقاعده وتجنب الدخول في معارك كلامية قد تعرضه لإجراءات قانونية.

مقالات مشابهة

  • محمد الصدعان: من أقال كاسترو لابد أن يستقيل
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • الداودي بعد خسارة الإنتخابات الجزئية : لكم المقاعد ولنا الشعب
  • بمغزل يدوي قديم… ستينية من السويداء تنسج خيوط مشغولاتها المتنوعة
  • الانتخابات الأميركية.. حزب واحد شرير بأسماء مختلفة
  • المنشد محمود التهامي ضيف برنامج واحد من الناس.. الليلة
  • اليوم.. واحد من الناس يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • طوطو يرد بقوة على بنكيران بعد أن وصفه بـالسلكوط (صور)
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • حمدان بن محمد: نستلهم من أخلاق الرسول وسيرته العطرة منهجاً وطريقاً