بوابة الوفد:
2024-09-18@05:09:24 GMT

أحدث تحديث أمان في Chrome يعمل على تعزيز حمايتك

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

سيحصل Chrome على سلسلة من تحديثات الأمان التي قد تعمل على تحسين أمانك أثناء التصفح عبر الإنترنت. في إصدار جديد، أعلنت Google عن الميزات الجديدة، والتي تتضمن الحماية من الإشعارات المسيئة، وتقييد أذونات المواقع ومراجعة الإضافات.

سيتم الآن تشغيل Safety Check، وهو مراقب أمان Chrome، بشكل مستمر في الخلفية لاتخاذ خطوات الحماية بسهولة أكبر.

ستخبرك الأداة بالخطوات التي تتخذها، والتي يجب أن تتضمن إزالة الأذونات من المواقع التي لم تعد تزورها والمواقع التي يعتقد Google Safe Browsing أنها تخدعك لمنح الإذن. كما ستحدد أي تنبيهات تعتبرها غير مرغوبة وتعلمك بالمشكلات التي تتطلب الاهتمام، مثل مشكلات الأمان. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنبهك Safety Check على سطح المكتب إلى أي ملحقات Chrome قد تشكل خطرًا.

تعمل Google أيضًا على تقليل عدد الأذونات التي تستمر للمواقع على Chrome لأجهزة سطح المكتب أو أجهزة Android. ستسمح لك الميزة الجديدة بالموافقة على الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا لمرة واحدة فقط بدلاً من الموافقة على الوصول إلى الموقع دائمًا. بدلاً من ذلك، سيتعين عليهم طلب إذنك مرة أخرى عند الاستخدام التالي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل Google أيضًا على توسيع القدرة على إلغاء الاشتراك في موقع على Chrome باستخدام زر واحد بخلاف أجهزة Pixel إلى المزيد من أجهزة Android.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ميزات سلسلة Google Pixel 9 قد اصل إلى هواتف Pixel الأقدم

لقد جاءت الهواتف الذكية من سلسلة Google Pixel 9 التي تم الكشف عنها الشهر الماضي مزودة بميزات جديدة حصرية لهواتفها. وتشمل هذه الميزات Auto Frame و Reimagine، والتي يمكن أن تنتقل إلى هواتف Pixel الذكية القديمة.

فقل عثر المصدر Android Authority ومستخدم تويتر AssembleDebug على أدلة في تطبيق Google Photos،مما يشير إلى أن جوجل يمكنها جلب Auto Frame و Reimagine إلى Pixels الأقدم.

يقول المنشور أن هناك ثلاثة أنواع مختلفة من تطبيق صور جوجل بتكوينات مختلفة: واحد لجميع الأجهزة التي لا تعمل بنظام أندرويد، وواحد لأجهزة Pixel التي تم إطلاقها بين عامي 2021 و 2023، وواحد لأجهزة Pixel التي تم إطلاقها في عام 2024.

تتضمن 2024 Pixels، أي سلسلة Pixel 9، مجموعة تعليمات برمجية تتعلق بميزات Auto Frame و Reimagine،وتوجد سلاسل الرموز هذه أيضًا في تطبيق Google Photos (الإصدار 6.99) لأجهزة Pixel التي تم إطلاقها بين عامي 2021 و 2023، مما يشير إلى أنه بإمكان جوجل جلب هاتين الميزتين إلى هواتف Pixel الأقدم التي تم إطلاقها بين عامي 2021 و 2023.

يقول المنشور أن الإصدار العادي لتطبيق Google Photos للأجهزة غير التابعة لـ Pixel لا يتضمن سلاسل التعليمات البرمجية لـ Auto Frame وReimagine، مما يعني أن هذه إما لن تأتي إلى الأجهزة غير التابعة لـ Pixel أو تظل حصرية لـ Pixel لبعض الوقت.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تفجيرات لبنان.. هل العودة للتقنيات القديمة أكثر أمانًا؟
  • انفجار أجهزة "بايجر" في لبنان.. وحزب الله يحمّل إسرائيل المسؤولية الكاملة "تفاصيل"
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله؟
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • المشاط: المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • عبد العاطي: مصر تعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر
  • برلماني لوزير الموارد المائية: أجهزة الوزارة تعمل بسياسة الجزر المنعزلة
  • ميزات سلسلة Google Pixel 9 قد اصل إلى هواتف Pixel الأقدم