تنظر محكمة جنايات مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدأ، أولى جلسات نظر الاستئناف المقدم من المتهم بقتل نجله، على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، في القضية رقم 9643 لسنة 2023 جنايات دار السلام، والمقيدة برقم 1396 لسنة 2023 جنوب القاهرة.

غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة 


كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس عاقبت بالسجن المشدد 10 سنوات المتهم بقتل نجله، والذي كان يشغل منصب معاون مباحث قسم المقطم.


الحكم برئاسة المستشار عمر الشريف، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبوزيادة وعبدالكريم فخري، أمين السر عمر عاشور وخالد اللبان. ‏

كانت المحكمة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد وسبق الإصرار والترصد في منطقة دار السلام.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 9643 لسنة 2023 جنايات دار السلام والمقيدة برقم 1396 لسنة 2023 جنوب القاهرة، عن قيام المتهم بقتل المجني عليه نجله، بضربه بـ9 طلقات بالجسد، على خلفية نشوب مشادة كلامية بينهما.
وورد بلاغ إلى قسم شرطة المعادي، مفاده مقتل معاون مباحث المقطم بطلق ناري، وبالانتقال والفحص عثر على جثة المتوفى مصابًا بعدة طلقات، وتبين من التحريات الأولية نشوب مشاجرة بين المتوفى ووالده، وتطور الأمر، وقام الأخير بإطلاق النار على نجله الذي توفي في الحال، وتحفظت قوات الأمن على المتهم، واقتيد لديوان القسم.

 

غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية 

كما تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدًا، إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين سبق الحكم عليهم بخلية اللجان النوعية بالمرج.
ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 526 لسنة 2021 جنايات المرج، للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين أحدى خلايا اللجان النوعية.
كما تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدًا السبت، محاكمة 37 متهمًا، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بـ«خلية التجمع».
وجاء في أمر الإحالة، أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، انضم المتهمون جميعًا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.
وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الأول للثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أموالًا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الأولى إرهاب خلية اللجان النوعية التجمع الخامس جنوب القاهرة محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»

كشف أشرف عبد العزيز المحامي، قرار إخلاء سبيل موكله أحمد فتوح بكفالة ماليه قدرها 50 ألف جنيه على خلفية اتهامه بقتل أمين شرطة دهسًا عن طريق الخطأ بسيارته تحت تأثير مواد مخدر، جاء على سيبل ذمة القضية.

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ الأسبوع أن مولكه سيتم إخلاء سيبله من قسم العلمين نفاذًا لأمر القاضي »هيروح القسم عشان يدفع الكفالة أو يروح يدفعها في النيابة«.

وأجلت المحكمة القضية لجلسة 22 أكتوبرلاستدعاء رئيس مصلحة الطب الشرعى بالإسكندرية ومديرعام بالمعامل الكيمائية والذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي "المعمل الكيميائي" والذي تم سؤاله بالنيابة العامة، ومناقشتهما أمام المحكمة.

وشهدت ثاني جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، أمام محكمة جنايات مطروح، عدة مشاهد لافتة، تمحورت حول رفض عائلة المجني عليه التصالح مع المتهم، بالإضافة إلى طلبات قانونية متعددة من هيئة الدفاع.

رفض قاطع للتصالح من العائلة خلال الجلسة.

أكد محامي المجني عليه أن عائلة الضحية، وعلى رأسهم ابنته، يرفضون التصالح مع المتهم وأبرز المحامي تصريحات مؤثرة أدلت بها ابنة المتوفي التي قالت: "لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح.. لكن جابوا بابا قطع".

طلبات قانونية متعددة من دفاع أحمد فتوح

من جانب آخر، تقدم فريق الدفاع عن أحمد فتوح بعدة طلبات للمحكمة، كان أبرزها استدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح لاستخراج بيان رسمي بعدد حوادث السيارات بالطريق الساحلي بدائرة قسم العلمين كما طلب الدفاع معاينة مكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية وكباري للمشاة.

كما طلب الدفاع استدعاء عدة شهود، من بينهم الشهود الأول والرابع والخامس، بالإضافة إلى استدعاء النقيب محرر البلاغ وضابط معاينة الحادث وطُلب إصدار فتوى من هيئة التشريع حول الدية والقتل الخطأ، بجانب مرسوم من هيئة الدمغة بقيمة كيلو الفضة عيار 99.9 لتحديد قيمة الدية.

مشهد إنساني داخل المحكمة

قبل بدء الجلسة، ظهر أحمد فتوح في مشهد لافت أثناء تواجده في حجز المحكمة، حيث طلب "ينسون ومياه معدنية" من "بوفيه" المحكمة، في محاولة للهدوء قبل مواجهة ثاني جلسات محاكمته.

الاستعداد للقرارات القادمة مع تقدم القضية وتقديم الدفاع لمزيد من الطلبات والإجراءات، لا يزال مصير اللاعب أحمد فتوح في يد المحكمة التي ستقرر العقوبات المحتملة بناءً على الأدلة المقدمة والردود القانونية

اقرأ أيضاًضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن

مقالات مشابهة

  • المشدد لأب ضرب نجله حتى الموت ببنها
  • بنسعيد ‎يستقبل أطفال مراكز حماية الطفولة المتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2023/2024
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة ‘‘جنات’’ في صنعاء.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة
  • اليوم أولى جلسات محاكمة مغتصب الطفلة جنات
  • بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه.. نص منطوق الحكم
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات
  • تأجيل إداري لاستئناف المتهم بقتل نجله في المقطم 
  • تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله فى المقطم
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»