ألقت السلطات الألمانية القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 27 عاماً بتهمة التخطيط للهجوم على جنود ألمان أثناء استراحة الغداء في ميونيخ. وادعى النائب العام أن المشتبه به كان يخطط لاستخدام ساطورين، طول كل منهما حوالي 40 سنتيمترًا، لتنفيذ الهجوم وإثارة حالة من القلق بين السكان.

اعلان

تم تقديم المتهم إلى قاضٍ يوم الجمعة بعد اعتقاله في اليوم السابق.

لم يُكشف عن اسمه تماشياً مع قوانين حماية الخصوصية في ألمانيا.

يأتي هذا الاعتقال بعد الهجوم الذي وقع في 23 أغسطس في زولينغن، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين. كان المشتبه به في الهجوم طالب لجوء من أصل سوري، وكان من المفترض ترحيله إلى بلغاريا العام الماضي، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم دون تقديم أي أدلة.

مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في هجوم وقع في احتفالات الذكرى الـ 650 لتأسيس سولينغن، يوم السبت 24 أغسطس/آب 2024Christoph Reichwein/dpa Relatedمهرجان موسيقي في ألمانيا كاد يتحوّل إلى كارثة.. حريق في عجلة دوارة وإصابة 23 شخصًا على الأقلهجوم زولينغن يثير النقاش حول الهجرة وشولتس يعد بتوسيع ترحيل طالبي اللجوء غير الشرعيينألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبانهجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخطط

أثارت الحوادث الأخيرة في ألمانيا قلقًا واسعًا وأعادت قضية الهجرة إلى الواجهة السياسية. ردًا على ذلك، مددت وزارة الداخلية الألمانية الرقابة المؤقتة على جميع حدودها التسع هذا الأسبوع، على أن تستمر هذه الإجراءات لمدة ستة أشهر.

انتقد رئيس الوزراء البولندي هذه الإجراءات ووصفها بأنها "غير مقبولة"، بينما أعلنت النمسا أنها لن تستقبل المهاجرين الذين ترفضهم ألمانيا. وقال رفائيل بوسونغ من المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية: "لا يمكن تحميل بولندا مسؤولية الأشخاص الذين يقولون إنهم دخلوا عبرها. لا يمكن إخبارهم عند الحدود بأن عليهم طلب اللجوء في مكان آخر. الوضع معقد".

كما قامت سلوفينيا والنمسا وإيطاليا بتمديد الرقابة المؤقتة على حدودها في بعض المناطق.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية النمسا تعلن بدء التنسيق مع ألمانيا لترحيل أفغان أدينوا بجرائم إلى وطنهم انخفاض معدل التضخم في ألمانيا إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2021 اعتقال الإرهاب الاتحاد الأوروبي ألمانيا سياسة الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا تضخم اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله نوتردام فولوديمير زيلينسكي حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا تضخم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا تضخم اعتقال الإرهاب الاتحاد الأوروبي ألمانيا سياسة الهجرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا تضخم اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله نوتردام فولوديمير زيلينسكي حكم السجن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

"الرقب": إذا لم يرد حزب الله بقوة فإنه ذاهب للتفكك والانكسار

علق الدكتور أيمن الرقب استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، اليوم الثلاثاء على انفجار أجهزة لا سلكية، قائلا:" إذا لم يرد حزب الله اللبناني بشكل يؤلم الاحتلال، فمن المتوقع أنه ذاهب للتفكك والانكسار".

وأكد الرقب، أن حرب الاستنزاف لم يعد لها قيمة، وهي حتى الآن لمصلحة الاحتلال.

وخلال الساعات الماضية، أشار وزير الصحة اللبناني إلى أن غالبية الإصابات المسجلة حتى الآن هي في الوجه أو اليد أو البطن.

الهجوم السيبراني الإسرائيلي وإصابة السفير الإيراني

في نفس الوقت الذي حدثت فيه تلك الانفجارات، أعلنت وكالة "مهر" الإيرانية عن تعرض سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني، لإصابة نتيجة هجوم سيبراني إسرائيلي استهدف لبنان وسوريا.

أثار هذا الهجوم الإلكتروني قلقًا كبيرًا في الأوساط اللبنانية والإيرانية، حيث يُعتبر جزءًا من التصعيد المستمر في المنطقة.

الصحة اللبنانية
ومن جانبه، أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 آخرين اليوم الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في البلاد.

وأوضح فراس الأبيض أن "هناك نحو 200 جريح إصابتهم بليغة، ونحو 100 حالتهم حرجة".

مقالات مشابهة

  • "الرقب": إذا لم يرد حزب الله بقوة فإنه ذاهب للتفكك والانكسار
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • "أحب تايلور سويفت".. حملة تضامن واسعة مع مغنية البوب بعد تعرضها لهجوم من قبل ترامب
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • أميركا.. اعتقال شقيق صهر ملك الأردن وثلاثة آخرين بتهمة التآمر المالي
  • تفاصيل إطلاق النار في محيط إقامة ترامب.. اعتقال مشتبه به والعثور على بندقية
  • إلقاء القبض على 6 أجانب في فنزويلا بتهمة التخطيط لاغتيال الرئيس مادورو