بوابة الوفد:
2024-09-18@04:49:47 GMT

المديح النبوي.. إبداع فى حضرة سيد الخلق

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

يحتفل جميع المسلمون حول العالم بذكرى المولد النبوى الشريف، وهى ذكرى ميلاد النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والتى دائما ما تكون لها طقوس خاصة فى يوم يعد من اكثر وأشهر الأيام بركة خلال العام.
ترتبط الأغنية ارتباطا وثيقا مع الجمهور والناس خلال هذا اليوم المجيد، فهناك العديد من الأغانى الشهيرة الذى تعود الناس على سماعها فى ذكرى المولد النبوى الشريف، وهى أعمال خالدة بمجرد سماعها يأتى الى الاذهان مباشرة ذكرى مولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم.


أغانى المولد النبوى لم تقف فقط عند المنشدين والمتخصصين فى تقديم هذه النوعية من الأغانى، ولكن هناك الكثير من نجوم الغناء قدموا الكثير من النماذج الناجحة فى هذه النوعية من الأغانى التى كانت قادرة على العبور بشكل مباشر إلى قلب كل من يسمعها، ولمَ لا وهى الأغانى التى تذكرنا بسيرة بينا محمد عليه الصلاة والسلام. 
لا شك أن المنشد محمد الكحلاوى من ابرز من تغنى للسيرة النبوية، فهو صاحب الأغنية الشهيرة «لأجل النبى» كلمات عبد الفتاح مصطفى وألحان محمد الكحلاوى، فهذه الأغنية من أهم تراث أغانى ذكرى المولد النبوى الشريف، فهى النموذج الذى يرسخ إبداع التراث وقدرته على الوصول للعديد من الأجيال المختلفة.



كما ذكرنا سابقاً، لم تقف اغانى السيرة النبوية عند حاجز أجيال العمالقة، ولكن استطاع عدد من نجوم الجيل الجديد للأغنية استيعاب الدرس جيداً، واصبحت لديهم الرغبة فى تقديم هذه النوعية من الأغانى وتخليد اسمائهم بين نجوم التراث الموسيقى الدينى.


المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف السيرة النبوية المولد النبوى من الأغانى

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي نستحضر خلقه العظيم وصفاته الكريمة

دعا سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بمناسبة ذكرى مولد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، أن يعم الخير والأمان والسلام على الأمة الإسلامية والعالم أجمع.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: نبارك للأمة الإسلامية ذكرى مولد خير البشر محمد بن زايد: في ذكرى مولد نبي الرحمة ندعو الله أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والأمان

وقال سموه في منصة إكس:"في ذكرى مولد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، نستحضر خلقه العظيم وصفاته الكريمة وقيم الخير والرحمة التي حملتها رسالته الخالدة إلى الإنسانية.. وبهذه المناسبة أدعو الله تعالى أن يعم الخير والأمان والسلام على الأمة الإسلامية والعالم أجمع".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • دكرنس تحتفل وتكرم المتميزين في ذكرى المولد النبوى الشريف
  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور
  • احتفالية كبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف (صور)
  • على أنغام «في حضرة المحبوب».. تكريم علماء الدين في احتفالية المولد النبوي 
  • أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. صيغ متنوعة للتقرب إلى الله في ذكرى ميلاد الرسول
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر
  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي نستحضر خلقه العظيم وصفاته الكريمة
  • محمد بن زايد: في ذكرى المولد النبوي ندعو الله أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والاستقرار