بوابة الوفد:
2024-09-18@04:44:50 GMT

8600 طالب يدرسون في جامعة الجلالة الأهلية

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

كشف الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أن إجمالي طلاب الجامعة بلغ أكثر من 8600 طالب لعام 2023-2024. 

جاء ذلك حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية 2024 الملك سلمان الدولية، والعلمين الدولية، والجلالة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

ولفت رئيس جامعة الجلالة الأهلية إلى أن الطلاب يدرسون في 41 برنامجًا أكاديميًّا ضمن 13 مجالًا دراسيًّا في القطاعات الطبية، والهندسية، والأدبية.

 

ونوه رئيس جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة قد قامت بزيادة أعداد البرامج الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، لتصل إلى 45 برنامجًا في 14 مجالًا دراسيًّا، بما في ذلك 9 برامج دراسية تقدم شهادات مزدوجة بالتعاون مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية. 

ولفت رئيس جامعة الجلالة الأهلية إلى أن الجامعة تستهدف طرح أكثر من 20 برنامجًا دراسيًّا بالتعاون مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية في الفترة المقبلة. 

وأضاف رئيس جامعة الجلالة الأهلية أن الدفعة الأولى لخريجي الجامعة التي يتم تكريمها قد تخرجت في 6 مجالات دراسية: (الإنتاج الإعلامي، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، العلوم الصحية التطبيقية، الفنون والتصميم، وعلوم التمريض)، فضلاً عن تخرج 6 طلاب ممن حصلوا على منح رئاسية في مجال علوم الحاسب.

نبذة عن جامعة الجلالة الأهلية 

وتقدم جامعة الجلالة برامج مواكبة لسوق العمل، ولها شراكات محلية وإقليمية ودولية، بما في ذلك شراكتها مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، والتي تشمل 9 برامج دراسية في مجالات: (الهندسة الكهربائية، هندسة البرمجيات، تقنية الرسومات المعلوماتية، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال، التسويق، نظم معلومات الحاسب، إدارة الأعمال الرياضية، وعلم النفس)، وبموجب الاتفاقية بين الجامعتين، يمكن للطلاب الحصول على شهادتين، واحدة من جامعة الجلالة والأخرى من جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، دون الحاجة لمغادرة مصر.

جدير بالذكر أن الدراسة في الجامعات الأهلية (جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، وجامعة الملك سلمان الدولية) بدأت في عام 2020، ومنذ ذلك الحين، انتظمت الدراسة في مختلف البرامج والكليات بنجاح، وهي جامعات ذكية من الجيل الرابع، وتعتمد الدراسة بها على استخدام الرقمنة والأنشطة التفاعلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية محمد الشناوي الدكتور محمد الشناوي الشناوي الجامعات الأهلية رئیس جامعة الجلالة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة

ترأس الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اجتماع لجنة المنشآت الجامعية لمتابعة أعمال الصيانة بها قبل بداية العام الدراسي الجديد .

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، والدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، ومديري عموم الإدارة الهندسية، والتخطيط، والأمن الإداري بالجامعة.

تحسين مستوى خدمات الصيانة

أكد رئيس رئيس الجامعة أهمية تحسين مستوى خدمات الصيانة في كل المرافق ورفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية والمدن الجامعية، في إطار خطة الجامعة لتطوير منشأتها وتحديثها بصورة مستمرة، ومن أجل الحفاظ على استمرار وجاهزية جميع مرافق الجامعة لتسهيل عملها الأكاديمي والإداري.

نسب الإنجاز في المشاريع القائمة 

واستعرض الجيزاوي خلال الاجتماع نسب الإنجاز في المشاريع القائمة مع ضرورة الالتزام بالشروط والمواصفات والضوابط المحددة في الاتفاقيات المُبرمة بين الجامعة والشركات عند تنفيذ أعمال الصيانة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • نهلة الصعيدي: 10 آلاف طالب يدرسون على منح الأزهر
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي