كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الضخمة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء والتحديات التي يواجهها المزارعون المصريون، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات الحكومية تشمل توفير الأدوات والتقنيات الزراعية الحديثة، وتلبية كافة احتياجات الفلاحين.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح القرش أن الحكومة قدمت أكثر من 17 مليون شيكارة من الأسمدة المدعمة للفلاحين، وذلك في إطار جهودها المستمرة لدعم القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

ونوه القرش أن الدولة تولي أهمية قصوى لتحسين جودة الحياة للمزارعين المصريين، وهي تعمل بلا كلل لتوفير الدعم اللازم لهم.
كما أكد أن الحكومة تحرص على توفير الأسمدة بأسعار معقولة ومدعومة للمزارعين، حيث يبلغ سعر الطن الواحد منها حوالي 4500 جنيه مصري حالياً.

وختم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تصريحاته بالتأكيد على أن الدولة المصرية تعتبر المزارعين ضمن أهم أولوياتها، وأن هناك اهتماماً كبيراً من قبل القيادة السياسية والحكومة ومختلف الأجهزة بالدولة بالفلاح المصري واحتياجاته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي صرف الأسمدة الأسمدة المدعمة

إقرأ أيضاً:

صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه

كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، بالفيديو الذى نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لوزير الزراعة ويتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الوزير بأن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024 بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

كما أشاد "المنزلاوى" فى بيان له، بتأكيد وزير الزراعة على أن وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير مؤكداً أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سيكون لها نصيب الأسد فى تحقيق حلم رقم ال 100 مليار دولار فى الصادرات المصرية.

مقالات مشابهة

  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي