افتتحت مديرية أوقاف الفيوم مسجد الرحمة - قرية شرف الدين - التابع لإدارة أوقاف أبشواي، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وبحضور وكيل الوزارة الدكتور محمود الشيمي والشيخ أحمد صابر، مدير الإدارة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.


وخلال خطبة الجمعة أكد الدكتور محمود الشيمي أنه ومع مستهل هذا الشهر العظيم شهر ربيع الأول تهل معه ذكريات عظيمة، ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي كان ميلاده ميلاد أمة، ميلاد رحمة، ميلاد حضارة وخيرًا عظيمًا للبشرية جمعاء بل للإنس والجن بل للكون كله بل للبشر والحجر والدنيا وما فيها.

 

كما أوضح أن حياته (صلى الله عليه وسلم) قبل بعثته وبعد بعثته أنموذجًا للخلق القويم، ولما سئلت السيدة عائشة ( رضي الله عنها) عن أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) قالت: «كان خلقه القرآن»، أي كانت أفعاله (صلى الله عليه وسلم) ترجمة حقيقية واستجابة صادقة عظيمة لحكم ومعاني وآداب وأخلاق القرآن الكريم، فمنذ طفولته وصغره عرف (صلى الله عليه وسلم) بالصادق الأمين.
 

وشدد على أن من كان يحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فليتخلق بأخلاق رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فالحب ليس كلاما، صلوا أرحامكم، وأكرموا ضيوفكم، وخذوا بأيدي الفقراء والضعفاء والمساكين والمحتاجين تفلحوا.
 

وقد شمل الافتتاح مقرأة للأئمة، وبرنامج النشاط الصيفي للطفل، ومقرأة للجمهور، ومجلس الصلاة والسلام على خير البرية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي IMG-20240913-WA0087 IMG-20240913-WA0086 IMG-20240913-WA0085 IMG-20240913-WA0084 IMG-20240913-WA0082 IMG-20240913-WA0083 IMG-20240913-WA0081 IMG-20240913-WA0080 IMG-20240913-WA0079 IMG-20240913-WA0078

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم افتتاح مسجد مسجد الرحمة ابشواي وزير الأوقاف صلى الله علیه وسلم IMG 20240913

إقرأ أيضاً:

أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)

قالت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الاستغفار له فضل كبير بوجه عام، لكن له أيضًا فضل خاص في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم. 

عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو) انتصار السيسي تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي: الرسول كان مثالا للطهر والنقاء

وأوضحت "السعيد"، خلال حوار مع برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن الاستغفار، كما الصلاة على النبي وقراءة القرآن، يُعتبر مطلوبًا بشكل عام على مدار السنة، ولكن هذه العبادات تكون ذات أهمية خاصة في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضافت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم يُعد من أفضل أيام الدنيا، مُشيرة إلى أن العلماء يقدّرون هذا اليوم أكثر من ليلة القدر، التي تُعدُّ أفضل من ألف شهر في العبادة، موضحة أن العلامة القسطلاني قال إنه رغم فضل ليلة القدر، فإن يوم المولد النبوي يكتسب أهمية أعظم لأنه يمثل رحمة للعالمين كما ذكر في القرآن الكريم: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}، مما يجعل فضل هذا اليوم يشمل جميع كائنات العالم.

وأوصت بضرورة الإكثار من العبادات في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم، كما يُستحب في ليلة القدر، وذلك تعظيمًا لهذا اليوم المبارك الذي يُظهر رحمة الله تعالى وتفضيله للعالمين.

مقالات مشابهة

  • وكيل «أوقاف مطروح»: البعثة المحمدية أثرت في بناء الإنسانية بأسس التراحم
  • أوقاف الإسكندرية تستمر في إقامة الحلقات الدينية
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • بشارة الانجيل بمجيء رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم..
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • في ذكرى مولده.. هل قصة المولد النبوي لها أصل في الدين؟
  • محمد بن زايد: في ذكرى مولد نبي الرحمة ندعو الله أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والأمان