أدان البرلمان العربي بشدة قصف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأونروا، ووصف الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

كما طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم لكيان الاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي

يمانيون../

أدان الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء وزير الإعلام هاشم شرف الدين، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي أسفر عن استشهاد ثمانية بينهم طفلة و إصابة ما يقارب ثلاثة آلاف جريح.

واعتبر شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذه الجريمة الوحشية انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واستهتاراً صارخاً بحياة البشر.

وأوضح أن استخدام أجهزة تلقي الرسائل اللاسلكية المحمولة “البايجر” كوسيلة لقتل وجرح اللبنانيين في عدد من المناطق اللبنانية، عمل جبان وغير إنساني يكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء المستهترة بالإنسانية.

وفيما عبر ناطق الحكومة عن التضامن مع الشعب اللبناني وأسر الضحايا، وخالص التعازي لضحاياهم، ندد بصمت المجتمع الدولي وتقاعسه في مواجهة الوحشية الصهيونية والإرهاب الصهيوني الصارخ.

وأكد أن الشعب اليمني يثق جيداً أن هذا العدوان الجبان سيزيد المقاومة الإسلامية في لبنان عزماً على هزيمة الكيان الإسرائيلي في معركة الدفاع عن لبنان وفلسطين على طريق القدس.

مقالات مشابهة

  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني