موقع 24:
2024-09-18@04:43:32 GMT

الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية

نظم مركز الهلال الأحمر الطبي بالشارقة وقسم المتطوعين في المركز فعالية احتفائية للأشقاء من الجالية السودانية المقيمة في الإمارات، وذلك في إطار إيصال رسالة دولة الإمارات الإنسانية.

حضر الفعالية حمود عبدالله الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية للهيئة، والدكتور محمد سالم الجنيبي مدير مركز الهلال الأحمر في الشارقة، إلى جانب الطاقم الإداري والكادر الطبي بالمركز، وممثل الجالية السودانية السيد عوض.


تضمنت الفعالية كلمة ألقاها حمود عبدالله الجنيبي، رحب فيها بالحضور واستعرض جهود الهلال الأحمر في تسهيل تقديم المساعدات والخدمات اللازمة.
كما قام بجولة تفقدية لأقسام المركز، شملت مبنى العيادات الطبية، والمختبر، والأشعة، والصيدلية.
وشملت الفعالية أيضاً فحوصات طبية للمراجعين والحضور، وتنظيم مسابقات للأطفال تزامناً مع العودة للمدارس.
من جهته، أكد الدكتور محمد سالم الجنيبي أن المركز الطبي يقدم دعماً شاملاً للجالية السودانية، مشيراً إلى سهولة فتح الملفات الطبية والحصول على الخدمات، معبراً عن شكره للقيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود وللمحسنين على أعمالهم الخيرية.
وأوضح الجنيبي أن مركز الهلال الأحمر الطبي هو الوحيد على مستوى الدولة الذي يقدم خدماته الطبية بالمجان، حيث يضم 18 تخصصاً طبياً ويوفر استشارات طبية وزيارات ميدانية للأسر المتعثرة، وأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى المركز بأنفسهم، كما يوفر المركز المستلزمات الطبية والمختبرات اللازمة بكافة الإمكانيات المتاحة.
وقال: "اليوم نرحب بإخواننا وأشقائنا السودانيين لتقديم الدعم الطبي اللازم لهم عبر تنظيم فعاليات إنسانية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأسر السودانية من خلال توفير المستلزمات الطبية والقرطاسية مع بدء العام الدراسي الجديد تلبية لاحتياجات الأشقاء السودانيين واستمراراً في تقديم الدعم والمساعدة لهم، مؤكداً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لن تدخر جهداً في تفقد احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم، وذلك في إطار استمرار جهودها الإنسانية التي تؤكد على تقديم العطاء دون النظر إلى العرق أو اللون أو الدين".
من جانبه، ألقى موسى محمد كلمة باسم الجالية السودانية، عبّر فيها عن شكره لدولة الإمارات حكومة وشعباً على دعمهم المستمر للجالية السودانية، معرباً عن امتنانه لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على اهتمامها الكبير وجهودها في توفير الدعم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإمارات الشارقة الهلال الأحمر الإماراتي الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية

السودان – دعا شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوات الدعم السريع للوقف الفوري لهجماتها على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقال شافيت في حسابه عبر منصة “إكس”: “ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على مدينة الفاشر في السودان على الفور في الأيام الأخيرة، تصاعد الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على المدينة، منذ أشهر، ما يهدد حياة مئات الآلاف من السودانيين الذين يواجهون بالفعل المجاعة والنزوح”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات بشكل خاص “أمر مروع”.

وتابع “ندعو المجتمع الدولي إلى الانضمام إلينا في حث قوات الدعم السريع على حماية المدنيين من خلال وقف هجومها على الفاشر الآن.”.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة المواجهات في مدينة الفاشر، إذ تمكن الجيش السوداني الأسبوع الماضي من صد واحدة من أكبر هجمات قوات الدعم السريع، التي استهدفت العاصمة التاريخية لإقليم دارفور.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية سبها: الوضع في المركز الطبي للمدينة كارثي
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية
  • بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • «التايمز البريطانية»: الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الإنترنت بشكل غير مسبوق
  • مليشيا الدعم السريع تبيع الآثار السودانية المنهوبة على الإنترنت
  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الإنترنت بشكل غير مسبوق
  • الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الانترنيت بشكل غير مسبوق
  • طوفان بشري في ساحات حارس البحر الأحمر يحتفي بذكرى المولد النبوي
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية