ترأس البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، قداس افتتاح العام الأكاديمي الجديد (2024- 2025)، لكلية العلوم الدينية بالسكاكيني، وذلك بكنيسة القلب الأقدس للآباء الكومبونيان، بالسكاكيني، الملاصقة للكلية.

مشاركة رئيس الأساقفة في الحفل

شارك في الصلاة رئيس الأساقفة نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، والأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك.

شارك أيضًا الأب أندراوس فهمي، عميد كلية العلوم الدينية بالسكاكيني، والأب عماد كميل، مدير الدروس بالكلية، والمونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، وأعضاء هيئة التدريس، ودارسو، وخريجو الكلية. 

وفي كلمة العظة، أكد البطريرك ضرورة استمرار التكوين الكنسي، وأن نكون شهودًا حقيقيين للمسيح في مختلف مناحي الحياة.

وتذكر الأب البطريرك جميع من ساهم في تنمية هذا الصرح العظيم، مشددًا أهمية التكوين الروحي، والتنشئة المستمرة للجميع، والذي كان من أبرز أهداف سينودس الأساقفة العام الماضي، متمنيًا للجميع باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، عامًا دراسيًا مباركًا.

تكريم خريجي هذا العام

وعقب القداس الإلهي، تم تقديم العام الجديد، وتوضيح أهم المستجدات، وعرض الخطة الدراسية، وفي ختام الاحتفال، كرم غبطة البطريرك خريجي هذا العام (النظاميين والدراسة عن بُعد)، بالإضافة إلى تكريم متفوقي العام الدراسي المنقضي (2023- 2024).

وعقب حفل التكريم، ألقى السفير البابوي بمصر، كلمة وجه فيها رسائل التهنئة والتشجيع لجميع الخريجين، والمتفوقين، مشجعًا إياهم على مواصلة مسيرتهم.

تلا ذلك، كلمة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، الذي وجه كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم ضرورة عدم الإصغاء إلى محاربات عدو الخير، وأن يكون اتكالهم الدائم على شخص الرب يسوع «أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي» (في 4: 13).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطريرك الأقباط الكاثوليك الكنيسة الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 للغة الإنجليزية بجامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 يوم الإثنين الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري 2024، بحضور 150 باحث، وسيعقد الامتحان بكلية الطب، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للإشراف على مركز اللغات والترجمة، بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاطمة عاشور مصطفى مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع، استعراض الدكتور منصور ما تم إنجازه من الأعمال الأكاديمية خلال الفترة السابقة، حيث عقد الاختبار الأكاديمى رقم 139، يوم 23 يوليو، والاختبار رقم 140 يوم 27 أغسطس، بقاعة الاختبارات كلية الطب البشري، وبلغ عدد الباحثين المشاركين 164و 154 باحث على التوالي، بالإضافة الى انه تم ترجمة 16 وثيقة كلها باللغة الإنجليزية خلال شهر أغسطس الماضي، وتنوعت الوثائق بين شهادات التخرج وبيان درجات سنوات الدراسة وشهادات الميلاد.

 كما ناقش الاجتماع التوسع في الإعلان عن خدمات الترجمة داخل المركز للمجتمع حيث يوفر المركز خدمة تنافسية من حيث تكلفة الترجمة وكفاءة المترجمين، وسرعة الأداء مقارنة بالمراكز الخاصة المتواجدة في محافظة بني سويف وخارجها، كما سيتم الإعلان عن دورات تعلم اللغات المختلفة تزامناً مع بداية العام الدراسي بكليات الجامعة، وسوف يتم الإعلان على الموقع الرسمي للمركز ومواقع التواصل الاجتماعي، وتوفير أماكن لهذه الدورات بشكل لا يتعارض مع سير العملية التعليمية للطلاب وهيئة التدريس والهيئة المعاونة المشاركة في الدورات.

FB_IMG_1726574398438 FB_IMG_1726574393606

مقالات مشابهة

  • بسعة 3 ملايين مسافر سنويا.. افتتاح صالة ركاب جديدة بمطار معيتيقة
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 للغة الإنجليزية بجامعة بني سويف
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا
  • رسالة ملهمة من ماتاريلا في حفل افتتاح العام الدراسي بكالياري
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة كفر الشيخ 2024