قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى اليوم الجمعة.

وقال  المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي للصحافيين "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".

وأضاف كيربي "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد" من مناقشات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض اليوم.

وتابع قائلاً إن الولايات المتحدة تحمل محمل الجد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي مفاده أنه سيعتبر الغرب ضالعاً مباشرة في الصراع، إذا أطلقت أوكرانيا أي صواريخ غربية بعيدة المدى على روسيا، مضيفاً أن هذا ليس موقفاً جديداً من بوتين.

وقال كيربي أيضاً "هذه ليست تصريحات لم نسمعها منه من قبل... أثبت بوضوح قدرة على العدوان، لذا، نعم، نحن نحمل هذه التعليقات على محمل الجد".

No change to US policy on long-range missiles to Ukraine expected Friday, White House says https://t.co/ITpEJx0HyH

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 13, 2024

ويناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاءه منذ شهور للسماح لأوكرانيا بإطلاق الصواريخ الغربية مثل أتاكمز الأمريكية بعيدة المدى وصواريخ ستورم شادوز البريطانية إلى عمق روسيا.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيت الأبيض أوكرانيا روسيا الولايات المتحدة أوكرانيا البيت الأبيض روسيا أمريكا الحرب الأوكرانية بعیدة المدى

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب

أكد البيت الأبيض، أن بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي يشعر بارتياح لسلامته، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وتعرض ترامب في يوليو الماضي، لمحاولة اغتيال، لكنه نجا منها وأصيب في أذنه، وتمكنت أجهزة الأمن من قتل منفذ محاولة الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • أخنوش: للحكومة رؤية تنموية بعيدة المدى وسقف طموحاتها ليس انتخابياً
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على الحادث الأمني قرب مضمار الجولف الخاص بترامب
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا