قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تكريم الفنانة الإيطالية "إيزابيل أدرياني"، خلال دورته 40، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وذكر بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم /الجمعة/، أن تكريم الفنانة "إيزابيل أدرياني"، جاء تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات والنجاحات فهي ممثلة ومغنية ومخرجة ومنتجة سينمائية متميزة ولديها العديد من الأعمال الأدبية، إلى جانب أدائها الموسيقى الفريد وموهبتها في الصفير بأسلوب الأوبرا.

وأوضح البيان أن إيزابيل ظهرت في السينما الإيطالية في فيلم (Che bella giornata) الذي حقق إيرادات بلغت 52 مليون يورو، وعملت مع نجوم السينما الإيطالية لوكا أرغنتيرو، لينو بانفي، ماسيمو بوالدي، وتيرينس هيل، كما ألفت سلسلة من 12 كتابًا بعنوان (The DNA of Fairy Tales) تستكشف الأصول التاريخية للحكايات الشهيرة، ورواية (The True Story of Cinderella) والتي تحكي قصة أول سندريلا تاريخية من خلال عبدة يونانية تزوجت من فرعون قبل 2650 عامًا بفضل حذاء.

وأضاف البيان أن الفنانة الإيطالية "ايزابيل ادرياني" شاركت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، مع كبار الفنانين من بينهم جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، وجيم كافيزيل، وحصلت على درجة الدكتوراه في التاريخ، واستطاعت أن تجمع بين الثقافة الإيطالية والمصرية حيث درست الحضارة المصرية القديمة بسبب عشقها لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعتبر أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية السينمائي الفنانة الإيطالية المهرجانات السينمائية الإسکندریة السینمائی البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

المزيد من الأمطار في هذا الموعد

#سواليف

تستمر #الأجواء_الخريفية المبكرة بالتأثير على المملكة وتبقى الحرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية، وتكون البرودة محسوسة في الجبال والسهول، وتكون فرص #زخات_المطر مستمرة غدا الأربعاء، وتجدد بشكل “أفضل وأكثر وضوحا وشمولية” منتصف الأسبوع المقبل. 

برودة محسوسة في الجبال والسهول تكون البرودة محسوسة في الجبال والسهول ابتداء من فترة المساء وحتى ساعات ما قبل الظهر، وتستدعي هذه الأجواء ارتداء المعطف الخفيف، وتكون الحرارة دون منتصف العشرين نهارا في العاصمة والجبال وتقترب من 15-14 مئوية ليلا وفي الصباح الباكر.

 فرص زخات المطر نتيجة لعاصفة قوية ستضرب إقليم وسط البحر المتوسط نهاية هذا الأسبوع، فإن بقايا هذه العواصف يستمر بالاندفاع نحو حوض شرق المتوسط وبلاد الشام والأردن وعلى شكل طقس خريفي وبارد قليلا وتساقط لزخات المطر المتفرقة، وتكون فرص تساقط زخات المطر المتفرقة أفضل وأكثر شمولية منتصف الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة قائد صهيوني .. حماس تنتصر وتستعيد المدن بعد ربع ساعة من انسحابنا منها 2024/09/17

 عاصفة قوية ستضرب وسط المتوسط ويراقب مركز وسم الإقليمي عاصفة قوية ستضرب منطقة وسط البحر المتوسط وستؤثر على عدة دول عربية، وخاصة تونس وشرق الجزائر وشمال ليبيا، كما تؤثر بشكل قوي على اليونان وحتى إقليم شرق المتوسط، هذه العواصف غالبا ما تسبب هذه الأجواء الخريفية والباردة قليلا وتساقط لزخات المطر في أجزاء من بلاد الشام وأقصى شرق المتوسط، وسيصدر وسم التحديثات باستمرار.

 تقلبات جوية خريفية أخرى نهاية الشهر تتفاوت الحرارة بشدة خلال الأيام الأخيرة من الشهر

مقالات مشابهة

  • نادي سينما المرأة يعرض أفلام مهرجان بردية السينمائي
  • المزيد من الأمطار في هذا الموعد
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • اضطراب البحر.. تحذيرات عاجلة من «الأرصاد الجوية» بشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية