شهدت مدينة غيل بن يمين، عصر اليوم الجمعة، فعالية جماهيرية حاشدة مساندة لمواقف حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وقراراتهما بشأن مطالب أبناء المحافظة.

 

وشارك في الفعالية، مقادمة ومناصب وعقال وشخصيات وشباب من مختلف الأطياف القبلية والمدنية، ومناصرون داعمون لحضرموت وقضاياها ومطالبها.

 

وحيا رئيس الهيئة التنفيذية لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية غيل بن يمين احمد محمد السقاف تفاعل مختلف شرائح المجتمع الكبير مع هذا اللقاء، والذي يؤكد حرصهم على الوقوف مع القضايا والمطالب العادلة لحضرموت وأهلها.

 

وأشار السقاف، إلى أن مطالب حلف قبائل حضرموت تعد مطالب عامة تهم الجميع سواء في العيش الكريم، أو الحفاظ على ثروات حضرموت وتسخيرها لخير أهلها أو الحق في المشاركة في القرار والمعادلة السياسية القادمة في البلاد كطرف مستقل.

 

وشدد على ضرورة مواصلة التلاحم والتكاتف لدعم حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومواقفهما وخطواتهما الثابتة لانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة.

 

وأبدى السقاف، استغرابه من صمت وتجاهل مجلس القيادة الرئاسي لحضرموت ومطالبها الحقوقية، محملًا المجلس الرئاسي، مسؤولية تفاقم الوضع الخدمي، وما ينجم عن ذلك .

 

ودعت الفعالية في بيان لها، المجتمع الحضرمي بمختلف أطيافه إلى وحدة الكلمة  والهدف والمصير والاصطفاف مع حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وقيادتهما  لتحقيق مجد حضرموت وصون حقوقها

 

وقال البيان، إن معاناة أبناء حضرموت التي زادت عن حدها لابد أن تنتهي بأي شكل من الأشكال كضرورة ملحة، مؤكدا أنه لن يتحقق إلا بموقف موحد، ودعم وحدة الهدف والمصير، الذي تشهده اليوم حضرموت لمساندة حلف قبائل حضرموت ومواقفه وخطواته لإنتزاع الحقوق المسلوبة ورفض صنوف الذل والتهميش.

 

وعبر البيان، عن الرفض التام لخطاب التحريض والعنصرية والمناطقية الذي تثيره بعض القوى المناهضة لحضرموت عبر ابواقها الإعلامية وعناصرها الذميمة والتي تهدف إلى تشويه الرموز المناضلة وخلق البلبلة وتزييف الحقائق.

 

وشدد البيان، على ضرورة استجابة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمطالب حضرموت وتنفيذها كاملة، معتبرا التسويف والتجاهل لتلك المطالب "هو استمراء لسياسة الظلم والهيمنة التي ستكون وخيمة على من يمارسها".

 

وأكد البيان، أن "حضرموت وحدة واحدة، وثرواتها يجب أن تسخر في كل ما يخدم تنميتها وتوفير الخدمات لأهلها"، مطالبا السلطة المحلية بحضرموت أن تحسن النية وتتجاوب فعليا مع المطالب المعلنة من حلف قبائل حضرموت، ومنها بيع الديزل المنتج محلياً من بترومسيلة إلى السوق المحلي بسعر700 ريال لكل لتر، للتخفيف من معاناة المواطنين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت غيل بن يمين اليمن حلف قبائل حضرموت الحرب في اليمن حلف قبائل حضرموت حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان

يمانيون/ صنعاء أعلنت القوات المسلحة، اليوم، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن الدفاعات الجوية، أسقطت طائرة أمريكية نوع “MQ_9” في أجواء محافظة ذمار أثناء تنفيذها مهام عدائية.

وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخِ أرض جو محلي الصنع، وتعد هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، التي تتمكن الدفاعات الجوية من إسقاطها في معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس إسنادًا لغزة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني بعمليات عسكرية نوعية في البر والبحرِ ، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

فيما يأتي نص البيان:

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

ضمنَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ

تواصلُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تصديها للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وتحركاتِه العسكريةِ المعاديةِ حيث نجحتْ دفاعاتُنا الجويةُ بعونِ اللهِ تعالى في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 في أجواءِ محافظةِ ذمار حيث كانتِ الطائرةُ تنفذُ مهامَ عدائية وقد تم إسقاطُ الطائرة بصاروخِ أرضِ جو محلي الصنعِ، وتعدُّ هذه الطائرة هي الثالثةُ خلالَ أسبوع والعاشرةُ من هذا النوع، والتي تتمكن دفاعاتُنا الجويةُ من إسقاطِها في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا لغزة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومعَها كلُّ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ الصامدِ المجاهدِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ بعملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ في البرِّ والبحرِ وأنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا عندَ وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة
صنعاء 13 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 16 سبتمبر 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات
  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • حلّ وسطيّ لمطالب المتقاعدين وتأجيل للتظاهرات
  • الأزمة في حضرموت على طاولة المجلس الرئاسي
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟