كشف محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، عن استجابة الدولة لمطالب الشعبة التي كانت تنادي بها منذ عام 2008 بإنشاء هيئة للشراء الموحد وهيئة أخرى للدواء وتم رفع هذا الأمر للجهات المعنية مرارا وتكرارا إلا أنه تمت الاستجابة في عام 2020.
وقال "عبده" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أهل القمة” المذاع على قناة النهار الفضائية تقديم الإعلامي فيصل عبد العاطي، إن إنشاء هاتين الهيئتين جنبوا مصر مشاكل كثيرة مع ظهور جائحة كورونا وهو ما ستناقشه الشعبة في اجتماعها القادم ومردود انشاء هيئتي الدواء والشراء الموحد حيث تم توفير مليارات من الجنيهات من خلال عملية الشفافية في المناقصات.


ولفت رئيس شعبة المستلزمات الطبية إلى أن له أكثر من 41 عاما في هذا القطاع ويرى أن التنظيم الذي يحدث حاليا من خلال هيئة الشراء الموحد "تنظيم ترفع له القبعة" على حد قوله، مشددا على أهمية العمل طبقا لتوجهات الدولة لتحقيق المصلحة العامة أما هيئة الدواء فكانت هناك جلسات مستمرة لوضع مواصفات قياسية لمحال المستلزمات الطبية ومن له الحق في ادارتها نظرا لأهميتها للمواطنين وللاقتصاد القومي وهذه المواصفات للمحال الحالية والمنتظر أن تعمل في هذا القطاع.
وأكد "عبده" أن الاجتماع سيناقش إنشاء بعض الجمعيات الخيرية وهناك تجهيز لتدشين جمعية خيرية بمنطقة شبرا مصر وهناك بعض الجمعيات التي تعمل بالفعل حاليا وتقوم خلال الأيام الحالية بتوزيع مستلزمات العام الدراسي الجديد على أهالي الأحياء مثل الجمالية والسيدة زينب وغيرها من الجمعيات الخيرية كما أن هناك بعض الأمور الأخرى التي سيتم مناقشتها في اجتماع الشعبة عن طريق هيئة الشراء الموحد يتم تقديم معونات للاسر في دولة الصومال بجانب بعض الموضوعات الاخري التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقتصاد القومي محمد إسماعيل المستلزمات الطبية غرفة القاهرة التجارية رئيس شعبة المستلزمات الطبية هيئة الشراء الموحد محمد إسماعيل عبده

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأحد.. آخر تحديث للبيع والشراء

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد 15-9-2024  انخفاضاً لجميع الأعيرة في ختام التعاملات اليومية بمحلات الصاغة، كما تراجع سعر عيار 21، وعيار 18 بنحو 10، و9 جنيهات للجرام على الترتيب، مقارنة بأسعار بداية التعاملات الصباحية. 

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

تستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، سعر الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في مصر، في ختام التعاملات اليومية بمحلات الصاغة، وفقا لآخر تحديث معلن من جانب شعبة الذهب بالغرف التجارية، ومؤسسة جولد بيليون.

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم الأحد، في آخر تحديث له نحو 3966 جنيهًا للشراء، بدلا من 3977 جنيهاً، بتراجع 11 جنيهاً دون حساب سعري الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في آخر تحديث له، اليوم الأحد، نحو 3470 جنيهًا للشراء، بدلاً من 3480 جنيها، دون حساب سعري الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18،  في آخر تحديث له اليوم الأحد نحو 2974 جنيهًا للشراء، بدلا من 2983 جنيها، دون حساب سعري الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 14

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14،  في آخر تحديث له اليوم الأحد نحو 2313 جنيهًا للشراء، بدلا من 2320 جنيها، بتراجع 7 جنيهات، دون حساب سعري الضريبة والمصنعية.

سعر الجنيه الذهب

كما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد في آخر تحديث له نحو 27760 جنيها للشراء، بدلاً من 27840 جنيها بتراجع 80 جنيهاً، فيما سجلت الأونصة نحو 2578 دولارا.

مقالات مشابهة

  • "هيئة الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير المقبل
  • شعبة المستلزمات: "الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • المستلزمات الطبية: «الشراء الموحد» تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • تحت شعار "الرحلة إلى COP29".. المغامر المصري علي عبده ينطلق في رحلة للتوعية بأزمة المناخ
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • تراجع أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأحد.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون