تحولت تظاهرة مؤيدة لإسرائيل في إحدى ضواحي بوسطن إلى أعمال عنف، مساء الخميس، أدت لإصابة شخص برصاصة، فيما وصفت مسؤولة محلية الواقعة بـ"الحادث المخيف".

وأوضحت السلطات أن مشادة أعقبت مواجهة بين مجموعة من المتظاهرين تسببت في إصابة أحد المارة برصاصة، وفق ما أفادت به وكالة أسوشيتد برس.

وقالت ماريان رايان ممثلة الادعاء العام بمقاطعة ميدلسكس إن الشرطة تم استدعاؤها إلى موقع تظاهرة صغيرة في نيوتن.

وأضافت رايان أن تراشقا بالكلمات بدأ قبل أن يعبر أحد المارة الشارع بسرعة ويخوض مواجهة مع أحد المتظاهرين.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفي عقدته في وقت متأخر الخميس: "نشب شجار، وخلال ذلك الشجار، أطلق أحد أفراد المجموعة المتظاهرة النار على الشخص الذي عبر الشارع".

وألقي القبض على سكوت هايز (47 عاما) من فرامينغهام بتهمة الاعتداء والضرب بسلاح خطير وانتهاك حق دستوري تسبب في إصابة.

وقالت رايان إن الضحية الذي لم يتم إعلان هويته، يتلقى العلاج في المستشفى من إصابات تهدد حياته.

وطلب جورج ماكمينز القائم بأعمال قائد شرطة مقاطعة نيوتن من الشهود تزويد المحققين بصور أو تسجيلات مصورة للمواجهة.

وقال إن الشرطة ستنشر دوريات تأمين إضافية حول "دور العبادة" على مدى الأيام القليلة القادمة.

من جانبها، وصفت عمدة نيوتن روثان فولر إطلاق النار بأنه "حادث مخيف" وطلبت من الجميع البقاء هادئين لحين انتهاء تحقيقات الشرطة.

وعلقت فولر: "أعلم أن المواطنين ستكون لديهم الكثير من الأسئلة، وسنتشارك المعلومات مع سكان نيوتن والصحافة عندما نتمكن من ذلك، إنها حقا مراحل مبكرة من تحقيق جار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نيوتن نيوتن الولايات المتحدة أميركا إسرائيل تظاهرة نيويورك نيوتن نيوتن أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

مندوب الصين الأممي يجدد دعوة بلاده لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها

جدد قنغ شوانغ نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة دعوته لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني من خلال وضع الأرواح والإنسانية في المقدمة.

الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا السماء تمطر ملابس داخلية في الصين

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن قنغ شوانغ قوله - في إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، اليوم /الثلاثاء/ - "إنه على الرغم من القرارات الأربعة التي اعتمدها مجلس الأمن، وأوامر محكمة العدل الدولية بشأن التدابير المؤقتة، والجهود الضخمة التي تبذلها الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية الأخرى، لايزال الوضع الإنساني في قطاع غزة مستمرا، وتتواصل الانتهاكات للقانون الدولي، ولاسيما القانون الإنساني الدولي، دون توقف".

وأضاف: "في الأسبوع الماضي تم احتجاز قافلة أممية تدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، وكانت قد حصلت على موافقة إسرائيلية، قسرا لمدة ثماني ساعات تقريبا وإطلاق النار عليها، وفي الأسبوع الماضي أيضا، قتل ستة موظفين من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين (أونروا) في قصف جوي"، مؤكدا ان الصين تدين بشدة مثل تلك الهجمات المروعة على الوكالات الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني، واصفا الأمر بانه "غير مقبول".

ولفت إلى (الأونروا) مكلفة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم الإغاثة للاجئين الفلسطينيين، وهي عماد قوي للعمليات الإنسانية في غزة، مشددا على أن الوكالة لم تتخل عن قطاع غزة إلى الآن حتى في أشد الأوقات خطورة، وقضي 224 من موظفيها أثناء أداء واجبهم.

ودعا إسرائيل إلى التحقيق بجدية في جميع الهجمات التي طالت العاملين في المجال الإنساني ومحاسبة مرتكبيها، مشيرا إلى أن استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال هو دليل قاطع على أن توسيع نطاق العمليات الإنسانية في غزة يمكن أن يتحقق بشكل مثالي عندما تظهر الأطراف الإرادة السياسية.

 

وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة

قال وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله بوحبيب، إنه بحث مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، الثلاثاء، التصعيد والتهديدات والتسريبات الإسرائيلية الأخيرة حول نية تل أبيب القيام بعملية عسكرية واسعة ضد لبنان.

 

وأضاف بو حبيب: "توافقنا بأن هذه التصريحات والتهديدات لا تفيد أجواء التهدئة وخفض التصعيد التي نعمل عليها، كما أنها تزيد الأمور تعقيداً لجهة إمكانية عودة المهجرين والنازحين على جانبي الحدود إلى قراهم".

 

وتابع: "يبقى الطريق الأفضل لتحقيق العودة وإعادة الهدوء والاستقرار إلى الجنوب هي من خلال تطبيق القرار 1701، والمساعي الدبلوماسية التي تقوم بها بعض الدول".

 

وينص قرار مجلس الأمن الدولي رقم (1701) على وقف الأعمال العدائية بشكل كامل بين إسرائيل وجماعة "حزب الله"، وانسحاب جميع القوات من منطقة منزوعة السلاح بين الخط الأزرق ونهر الليطاني، وذلك عقب الحرب الإسرائيلية اللبنانية عام 2006.

مقالات مشابهة

  • انتعاش إنتاج التصنيع بالولايات المتحدة في أغسطس
  • الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة
  • مندوب الصين الأممي يجدد دعوة بلاده لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • بالأرقام.. “معدل مخيف” لحالات الطلاق في العراق
  • وسائل إعلام أمريكية: «رايان ويسلي روث» اسم مطلق النار بالقرب من ترامب
  • أول تعليق من دونالد ترامب بعد حادث إطلاق النار في محيط إقامته
  • بالأرقام.. معدل مخيف لحالات الطلاق في العراق
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟