شمسان بوست / متابعات:

حذرت لجان المقاومة في فلسطين من نوايا المستوطنين في المس بالمسجد الأقصى داعية العالم وشعب فلسطين لشد الرحال إلى الأقصى والمرابطة في باحاته والتصدي “للمخططات الصهيونية الإجرامية”.

ونشرت منظمة “نشطاء جبل الهيكل” الاستيطانية المتطرفة يوم أمس مقطع فيديو دعائي يظهر حريقا كبيرا يندلع في المسجد الأقصى.

وجاء في بيان لجان المقاومة: “الفيديو الذي نشرته الجماعات اليهودية التلمودية المتطرفة يؤكد أن هناك مخططات ومؤامرات وأطماع خبيثة هدفها السيطرة على المسجد الأقصى”.

وأضاف: “إنهم يرون بأن الصمت والتخاذل العربي والإسلامي على المذابح والإبادة في غزة دافعا وفرصة مناسبة للانقضاض على المسجد الأقصى وتنفيذ أطماعهم وخرافاتهم التوراتية والتلمودية”.

وأردف: “نحذر من نوايا الكيان الصهيوني والمستوطنين المس بالمسجد الأقصى المبارك  وندعو شعبنا في كل ربوع فلسطين المحتلة إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وتكثيف الرباط في باحاته والتصدي للمخططات الصهيونية الإجرامية “.

واختتم بيان لجان المقاومة الفلسطينية: “ندعو الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم شعوبا وحكومات ومنظمات إلى القيام بواجباتهم ومسؤلياتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات خبيثة وماكرة”.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات، الدعوات التحريضية المستمرة من منظمات إسرائيلية استيطانية متطرفة لتفجير المسجد الأقصى في مدينة القدس.

جدير بالذكر أن المنظمة اليهودية أرفقت الفيديو بعنوان”النصر المطلق”، ومع تعليق “قريبا في هذه الأيام”.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: لجان المقاومة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين

دبي: «الخليج»
دعت جمعية الصحفيين الإماراتية، الأعضاء العاملين بها للتسجيل في عضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين، بهدف تعزيز العمل الصحفي المشترك، والارتقاء به على مستوى دول الخليج العربي، وتأصيل مبادئ حرية الصحافة والصحفيين وصيانة حقوقهم، وتنمية قدراتهم المهنية.
وأكدت فضيلة المعيني، رئيسة الجمعية، أن اتحاد الصحفيين الخليجيين يسعى لدعم وتطوير مهنة الصحافة والإعلام بدول مجلس التعاون، وضرورة أن يكون الصحفي أو الإعلامي الإماراتي أو الخليجي الذي يعمل بدولة الإمارات، عضواً في إحدى لجان الاتحاد الذي سيضمن حقوقهم، ويمنحهم فرص تطوير إمكاناتهم الصحفية وتدريبهم وتأهيلهم مهنياً ومعرفياً.
وأشارت إلى أنه تم تحديد 6 لجان يمكن للأعضاء العاملين بالجمعية الانضمام إليها وهي، لجنة الشؤون العربية والدولية، لجنة الحريات وفض المنازعات، لجنة الإعلام الرقمي، لجنة التأهيل والتدريب المهني، لجنة الشؤون المهنية، لجنة المصورين.
ويسعى الاتحاد لإيجاد الوحدة والانسجام بين المؤسسات والهيئات والنقابات والجمعيات الصحفية الخليجية، وتطوير التنسيق المهني وتبادل المعلومات والمواد الصحفية، وتشجيع النشر المتزامن بين المنظمات الأعضاء.
كما يسعى لتطوير سُبل التواصل بين المنظمات الصحفية الدولية والعربية والعالمية، والعمل على تنفيذ المشاريع ذات المساعي الإعلامية الخليجية المشتركة بين دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • الرئيس لحود: العدو يريدها حرباً خبيثة
  • قيادي بحماس: الكيان الهش يتعرض للضرب بعد أن كان بالونا منتفخا يخشاه الجميع
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • السعودية تدعو لمزيد من التحرك الدولي أكثر من هجمات الوخز بالإبر ...والجارديان تنقل تصريحات لرئيس المخابرات السعودية السابق
  • جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين
  • القوات المسلحة تكشف عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين للمساس بالأقصى
  • فتوح يحذر من مخططات المستوطنين بالمساس بالأقصى
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية