تابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات حادث انهيار منزل بمنطقة سكة أبو سلس كوم النور بمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، ما أسفر عن وفاة سيدة.

ووجّهت «مرسي»، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة، مشددة على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووجهت الوزيرة، بسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين، وفقًا للوائح والقواعد المنظمة للعمل، إذ جرى صرف مساعدة عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن الأبحاث الاجتماعية الدقهلية

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى معاش تكافل وكرامة، صرفوا الدعم النقدي بداية من الشهر الجاري، ضمن حرصها على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالبرنامج، ودعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وخروجها من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج والتمكين الاقتصادي.

أعلن ياسر بخيت وكيل الوزارة التضامن، تسليم لحوم للجان استلام الإدارات الاجتماعية لتسليمها للوحدات الاجتماعية وذلك للتوزيع على الحالات الأكثر احتياجا من مستفيدى تكافل وكرامة بالقرى الأكثر فقرا وطبقا للكشوف الواردة من الإدارة العامة للدعم العيني بالوزارة.

توزيع لحوم على أسر تكافل وكرامة 

وأكد، في بيان، أنه  2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من اللحوم الموزعة، مشيرا إلى عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المشاركة في بداية جديدة لبناء الإنسان وأهمها الخدمات الصحية لبحث آلية التعاون وطبيعة المشاركة عن طريق التوعية والدور الإيجابي والفعال من الرائدات الاجتماعيات لتوجيه القوافل الطبية بالمشروطية الصحية ببرنامج تكافل.

استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة فايزة زايد، مديرة التضامن بالإسكندرية، أنه تم استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي التي تم تسليمها للإدارات الاجتماعية ليتم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجا واستهداف أسر مستفيدي مساعدة «تكافل وكرامة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم الدعم الكامل للبنان بعد الهجوم السيبراني
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بسرعة دهان واجهات عقارات العتبة
  • مزاد لبيع 42 محلا وحضانة ومخبزا في الإسكان الاجتماعي بالدقهلية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • مستشار حكومي: توجه لشمول البلوكرية وصناع المحتوى على التواصل الاجتماعي بالضرائب
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • «الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • «حماد» يوجّه بسرعة التعامل مع تداعيات فيضانات سبها