الوطن:
2024-09-18@04:32:33 GMT

إسرائيل تسرق جملة «جمعة مباركة».. ما القصة؟

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

إسرائيل تسرق جملة «جمعة مباركة».. ما القصة؟

منذ عام 1948 سرق الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية تحت مسميات مختلفة، ولكن السرقة تطورت وامتدت مع الزمن لتشمل حتى جملة «جمعة مباركة».

الى الداعية التحريضي محمود الحسنات لن نقبل أمثالك في صفوف جيش العزة والأخلاق والدفاع الاسرائيلي. جمعة مباركة لجنودنا الأبطال @abohamzahasanat pic.twitter.com/sClfHjlsfG

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 13, 2024

وحدث تراشق لغوي بين الداعية الإسلامي الفلسطيني محمود الحسنات ومتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقا)، بسبب نشر أحد الأشخاص يطلق على نفسه دكتور بأن شقيق الداعية الإسلامي هو جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الداعية الفلسطيني يرد

ورد الداعية الإسلامي قائلا: «قد تكون دكتور ودابة، فقد تم خداعهم بالذكاء الاصطناعي، يا أغبي من ولدت النساء، جميع إخواني يعيشون في غزة في خيام النزوح حالهم حال جميع الناس، الحمد لله إنه سخرني شوكة في حلقكم، شوكة لن تهدأ أو تقتلع بإذن الله».

سرقة جملة جمعة مباركة

وكتب متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي سارقا الجملة الإسلامية الشهيرة «جمعة مباركة»، قائلا: «إلى الداعية التحريضي محمود الحسنات لن نقبل أمثالك في صفوف جيش العزة والأخلاق والدفاع الاسرائيلي.. جمعة مباركة لجنودنا الأبطال».

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرا، ولم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي حيث تم تبادل إطلاق بعض الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

توسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية، وسط استنكار دولي، كون إسرائيل تُعد أمام القانون الدولي قوة احتلال ويجب عليها مراعاة القانون الدولي، واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجيش الإسرائيلي داعية إسلامي جیش الاحتلال الإسرائیلی جمعة مبارکة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل 3 شبان من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم واثنين آخرين غربي رام الله في الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».  

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة الجهاد الإسلامي: استهداف اليمن لقلب “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي يحمل رسالة سياسية وعسكرية كبيرة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • الاحتلال الإسرائيلي يجهز غرف طوارئ لحماية مستوطنات الجليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الجارديان: الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل