البوابة - تصدر اسم إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي قائمة الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وعددًا من الدول العربية بعد تداول أنباء تعرضه لوعكة صحية منعته من إكمال صلاة الجمعة قبل دقائق.

وانتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مقتضب من البث المباشر عن قناة القرآن الكريم يُسمع فيه صوت الشيخ المعيقلي وهو يحاول جاهدًا تلاوة آيات من القرآن الكريم في الركعة الآولى من صلاة الجمعة إلى أن توقف نهائيًا.

وذكر متداولو مقطع الفيديو أن الشيخ المعيقلي لم يتمكن من اكمال أداء صلاة الجمعة ليتولي الشيخ عبدالرحمن السديس إمامة المصلين في الحرم المكي الشريف واستكمال صلاة الجمعة.

خلال أداء صلاة الجمعة اليوم ..

الشيخ ماهر المعيقلي لم يستطع إكمال صلاة الجمعة .. والشيخ عبدالرحمن السديس يؤم المصلين ويستكمل الصلاة.

-

pic.twitter.com/QYQOdTobk6

— خبر عاجل (@AJELNEWS24) August 11, 2023 ​ماهر المعيقلي

يشار إلى أن الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل بن المعيقلي البلوي، تولَّى الإمامة في المسجد النبوي خلال شهر رمضان وذلك في عاميّ 1426هـ و1427هـ.

تولَّى الإمامة في صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام خلال شهر رمضان في عام 1428هـ وعُيَّن إمامًا رسميًا فيه.

عمل كأستاذ مساعد في قسم الدراسات القضائيَّة في جامعة أمَّ القرى وشغل منصب وكيل كليَّة الدراسات العليا والبحث العلمي.

حصل على الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة قسم الفقه في 1425 هـ وكانت الرسالة بعنوان: مسائل الإمام أحمد ابن حنبل الفقهية برواية عبد الملك الميموني (جمع ودراسة) وحصل فيها على تقدير ممتاز. وحصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى سنة 1432 هـ وهي تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية (للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي).

كذلك حصل على رسالة الدكتوراه وكانت بعنوان "تحفة النبيه في شرح التنبيه للزنكلوني الشافعي دراسة وتحقيقاً لباب الحدود والقضاء" ونوقشت الرسالة بقاعة الملك عبد العزيز.

وحصل الشيخ الدكتور على درجة الدكتوراة في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى الثلاثاء 28 المحرم 1434 من الهجرة 11 / 12 / 2012 وهو من أشهر القراء في العالم الإسلامي يتميز الشيخ بصوت جميل ورائع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ماهر المعيقلي وفاة الحرم المكي صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

يمانيون../ أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 40 ألف فلسطيني تمكنوا من الوصول إلى الأقصى وأداء الصلاة فيه رغم قيود العدو .

واعتدت قوات العدو الصهيوني على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

واعتدت قوات العدو بالضرب على المصلين عند باب الأسباط ،ومنعت العشرات من الشبان من الدخول إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وتشدد قوات العدو الصهيوني من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتقيد دخول المقدسيين وفلسطيني الداخل، وتحرم عشرات الآلاف من المواطنين من الضفة الغربية من الدخول إلى القدس.

مقالات مشابهة

  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • مستوطنان يقتحمان الأقصى وينفخان في البوق فيه بعد صلاة الجمعة
  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف