الجزيرة:
2024-09-18@04:28:59 GMT

غوارديولا: لست محاميا والمتهم بريء حتى تثبت إدانته

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

غوارديولا: لست محاميا والمتهم بريء حتى تثبت إدانته

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه يترقب صدور قرار من لجنة مستقلة بشأن 115 مخالفة مزعومة ارتكبها ناديه للقواعد المالية لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك قبل جلسة الاستماع المقررة يوم الاثنين.

وتبدأ جلسة استماع قد تستمر لشهرين ومن المنتظر أن يصدر القرار نهاية الموسم، تزامنا مع 6 مباريات يخوضها الفريق الفائز بالدوري آخر 4 مواسم، على مدار أسبوعين في 3 مسابقات مختلفة، وأولها أمام ضيفه برنتفورد غدا السبت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فالنسيا يوقف رافا مير المتهم بالاعتداء الجنسيlist 2 of 2مدربون بالبريميرليغ حائرون: كيف نوقف هالاند؟end of list

وأبلغ غوارديولا الصحفيين اليوم الجمعة "تبدأ قريبا (آمل) أن تنتهي سريعا. ستقرر لجنة مستقلة وأتطلع للقرار".

وقال المدرب إن اللاعبين لا يتطرقون إلى ما قد تسفر عنه جلسة الاستماع.

وأضاف "أنا لست محاميا. إرلينغ (هالاند) ليس محاميا" مشيرا إلى أن السيتي سيتقبل القرار. وتابع "الجميع بريء حتى تثبت إدانته".

وفي فبراير/شباط 2023 أحيل السيتي إلى لجنة مستقلة بشأن تلك المخالفات المزعومة التي تعود إلى موسم 2009-2010، ويزعم أن النادي انتهك القواعد المتعلقة بتوفير معلومات دقيقة.

كما يتهم النادي بعدم الامتثال لقواعد رابطة الدوري التي تتطلب من الأندية اتباع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشأن اللعب المالي النظيف بين موسمي 2013-2014 و2017-2018، وعدم اتباع قواعد الدوري بشأن الربح والاستدامة بين موسمي 2015-2016 و2017-2018.

وقد يواجه السيتي عقوبات مثل خصم النقاط أو الهبوط إذا ثبتت إدانته. وكان إيفرتون ونوتنغهام فورست قد عوقبا بخصم النقاط الموسم الماضي بسبب مخالفة هذه القواعد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

مهدد بالإيقاف.. مفاجأة جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي والمنشطات

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، أخطرت المنظمة المصرية بأنه سوف يتم الاستئناف على قرار لجنة الاستماع برفع الإيقاف عن رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "المنظمة الدولية قامت بإلغاء المنظمة المصرية الذي تم إصداره عن طريق لجنة الاستماع، بعدما تم رفع الإيقاف عن رمضان صبحي وشارك مؤخرا في مباريات فريقه محليا وقاريًا".

وأضاف: "شريف إكرامي خرج في أحد البرامج التليفزيونية بعد 21 يومًا، معتقدًا أن قرار لجنة الاستماع أصبح "محصنا" ولن يتم الاستئناف ضد القرار، وذكر أنه عقد جلسة مع حازم خميس رئيس المنظمة المصرية".

وواصل: "المنظمة الدولية قالت إنها ألغت قرار لجنة الاستماع واعتباره "كأنه لم يكن"، واللاعب كان متهما بإضافة مادة للعينة والتلاعب فيها، وتلك القضية سيكون فيها إدانة للمنظمة المصرية أيضا".

وزاد: "المنظمة الدولية تطالب بإيقاف رمضان صبحي 4 أيام، ولابد من الفريق القانوني للاعب بالتحرك سريعًا، لأن القضية ستكون على اللاعب وضد المنظمة المصرية، وقد يكون هناك عقوبات على الطرفين".

وأكمل: "المنظمة الدولية ليس لديها قناعة بقرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية، وشريف إكرامي كان يعتقد بأن مرور 21 يوما يعني أن الملف تم إغلاقه، لكنه لم يعرف أن المنظمة الدولية كانت تقوم بإرسال إيميلات للاستفسار عن بعض الأمور، ومع كل رسالة عبر البريد الالكتروني كان يبدأ 21 يومًا جديدة".

وأشار إلى أن المنظمة المصرية كانت ترد على الإيميلات الرسمية.. ومع كل رسالة عبر البريد الإلكتروني تبدأ مهلة جديدة 21 يومًا، واللاعب لازال متورطًا في القضية ولكن الأمر حاليًا مع المنظمة الدولية.

وأتم: "هناك درس للمحيطين من رمضان صبحي، كان لابد من عدم الحديث عن الأزمة حاليًا، خصوصا شريف إكرامي.. والله يكون في عون رمضان، لإنه في أزمة حقيقية.. والموضوع ليس سهلا، ويرجى من المحيطين باللاعب أن يكونوا على قدر المسئولية لأنه مستقبل لاعب".

مقالات مشابهة

  • مهدد بالإيقاف.. مفاجأة جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي والمنشطات
  • بدء التحقيق مع مانشستر سيتي بـ115 انتهاكا في محاكمة القرن الرياضية
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • غوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي
  • بدء جلسة الاستماع لمانشستر سيتي في 115 اتهاما بانتهاك لوائح الدوري الإنجليزي
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات
  • مفاجأة.. الأهلي يفكر في الانسحاب من كأس السوبر
  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • المحكمة الإدارية العليا: التشكك في صحة إسناد التهمة يوجب براءة المتهم