شمسان بوست / عدن:

كرم معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، العشرة الأوائل الفائزين بيوم السرد القرآني، ببرنامج عمرة متكامل على نفقة الوزارة.
جاء ذلك خلال استقباله وعدد من قيادة الوزارة صباح امس الخميس، العشرة الفائزين بيوم السرد القرآني الذي أقيم بمسجد الجامعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال شبيبة “هؤلاء العشرة الفائزون من بين مائة وتسعة وثلاثين حافظًا لكتاب الله من مختلف الفئات العمرية قضوا يومًا كاملًا في رحاب كتاب الله يتلونه عن ظهر قلب، من أول آية حتى النهاية، وهذا أقل ما يمكننا تقديمه للمنشغلين بكتاب الله حفظًا وتلاوةً وسلوكًا ومنهج حياة”.

وبين الوزير شبيبة أن “يوم السرد القرآني تظاهرة قرآنية فريدة حرصت وزارة الأوقاف والإرشاد على إقامتها في مدينة الحب والسلام عدن لتكون أول الغيث في تنظيم فعاليات مماثلة للسرد القرآني في محافظات أخرى بإذن الله”.
في غضون ذلك، زار معالي الوزير شبيبة قطاع التحفيظ بالوزارة، واطلع على سير عمل تصفيات مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم لهذا العام 1446هـ – 2024م.

وأشاد الوزير بجهود قطاع التحفيظ في تدريب الحفاظ وتأهيلهم لتمثيل اليمن في المسابقات القرآنية الدولية، وشدد على ضرورة اهتمام القطاع بدوره في خدمة كتاب الله وحفاظه ومضاعفة الجهود للارتقاء بالقطاع وأنشطته المستقبلية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: السرد القرآنی

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: تربينا على مصحف الشمرلي جيلًا من بعد جيل

عقد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف اجتماعًا موسعًا مع مؤسسة الشمرلي بحضور المحاسب أحمد فوزي الشمرلي وعائلة الشمرلي، والدكتور حسن خليل الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية ومدير عام المطبوعات والمشرف على إصدار مجلة الأزهر.

وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد) وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح الإصدار الثاني من كتاب الله الموسوم بمصحف مصر

وفي بداية اللقاء أعرب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته الغامرة وتشرفه بمناقشة الإصدار الثاني من كتاب الله (عز وجل) الموسوم بمصحف مصر، وهو المصحف الذي وجه بطباعته سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عند افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم طباعة مصحف مصر على نسخة الشمرلي مختوم الآيات بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم بخط محمد سعد إبراهيم الشهير بحداد.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة لن تألوا جهدًا في دعم الإصدار الثاني لمصحف مصر حتى يخرج في ثوب جديد، مؤكدًا أنه في خدمة مصحف الشمرلي، ويدرك مدى حرص مؤسسة الشمرلي على إخراج كتاب الله (عز وجل) في أفضل صورة.

 

وأضاف وزير الأوقاف: في الحقيقة الشمرلي حفر في تاريخ مصر وفي تاريخ القرآن الكريم، وبذل مجهودًا مميزًا سوف يذكر إلى يوم القيامة، ونحن كأجيال تربينا على الشمرلي جيلًا من بعد جيل.

وأكد المحاسب أحمد فوزي الشمرلي أنه بفضل الله تعالى تم الإصدار الأول على ما يرام، وقد قدمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كل ما يمكن من مساعدة.

وأضاف: نحن بصدد إصدار نسخة جديدة من مصحف مصر وإدخال تحسينات على هذه النسخة الجديدة من مصحف مصر، ونقوم الآن بتقديمه للمراجعة مرة أخرى  تمهيدًا للإصدار الثاني.

وفي ختام اللقاء تم إهداء وزير الأوقاف نسخة من المصحف، ووجه بالتعاون مع مؤسسة الشمرلي لتوفير طبعة خاصة بالأوقاف ولإعادة إحياء هذه النسخة.


والشمرلي اسم له تاريخ في كتابة وطباعة المصحف الشريف منذ زمن بعيد، ليس في مصر فقط، بل في العالمين العربي والإسلامي، حتى في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث كان يتم توزيع مصحف الشمرلي على العلماء والحجاج وطلاب العلم هناك قبل أن يتم انشاء مطابع الحرمين لطباعة المصحف الشريف.


حضر اللقاء د. عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الاوقاف شبيبة يشيد باللقاء التاريخي.. هل يقود تحالف الزبيدي وصالح إلى استعادة الدولة؟
  • وزير الأوقاف: تربينا على مصحف الشمرلي جيلًا من بعد جيل
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • «القومي للسينما» ينظم حفلا لإعلان الفائزين في مسابقة مونودراما الأربعاء
  • العرباوي يشرف على تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القران الكريم
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي