الوحدة نيوز/ فاز السائق الهولندي ماكس فيرستابن بمنافسات التجربة الحرة الأولى من سباق جائزة أذربيجان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وجاء فوز فيرستابن “سائق فريق ريد بول” بلقب السباق الذي أقيم اليوم الجمعة، بعدما حقق زمنا قدره “1.45.546 دقيقة”، فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون “سائق فريق مرسيدس” في المركز الثاني بفارق 0.

313 ثانية”.

ويتصدر فيرستابن قمة جدول الترتيب العام في فئة السائقين، بفارق 62 نقطة، أمام أقرب ملاحقيه البريطاني لاندو نوريس “سائق فريق مكلارين” الذي حل في المركز الرابع بالتجربة الحرة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى.

وفشل السائق الهولندي في التتويج بأي سباق خلال السباقات الستة الأخيرة للجائزة الكبرى، كما فشل في الصعود إلى منصة التتويج في أربع منها.

وشهدت منافسات التجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى اليوم، تعرض شارل لوكلير سائق فيراري لحادث أعاد به ذكرياته المريرة في باكو، التي شهدت تعرضه لحادث في التجربة التأهيلية عام 2019 وكذلك في سباق السرعة التأهيلي عام 2023.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

محمد الأمين: جاهزين للمنافسة على الفوز ببطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة

أكد محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد للكراسي المتحركة أن الأيام الماضية شهدت عقد عدة جلسات مع مسئولي الاتحاد الدولي للعبة بقيادة حسن مصطفى في ظل حرص الجميع على خروج البطولة بأفضل شكل ممكن.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري اليوم الإثنين أنه يثق بشكل كامل في منتخب الكراسي المتحركة في المنافسة بقوة على لقب البطولة في ظل جهاز فني قوي بقيادة وائل عبد العاطي بالإضافة إلى تواجد عدد من اللاعبين المميزين أصحاب المستويات المميزة.

وتقام البطولة بمشاركة 8 فريق حيث أوقعت القرعة منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية رفقة كل من الهند والبرتغال وتشيلي.

أما المجموعة الأولى تضم منتخبات البرازيل واليابان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقام النسخة الثالثة من البطولة في مصر خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وكانت مصر استضافت النسخة الثانية من بطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة في عام 2022 وحصلت على الميدالية الفضية، بينما نظمت البرتغال النسخة الأولى.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بمواجهة تشيلي غدا الثلاثاء ثم سيخوض مباراتين يوم الأربعاء أمام البرتغال ثم الهند.

مقالات مشابهة

  • غلق باب التسجيل في الدورة الأولى  من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة"
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • محمد الأمين: جاهزين للمنافسة على الفوز ببطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري
  • شارل ليكلير اول المنطلقين في سباق جائزة اذربيجان الكبرى للفورميلا وان
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب