أسفر حادث مروري عن وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين، بسبب عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وذلك بعد وقوع تصادم بين بيك أب وشاحنة على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد بالاتجاه إلى أبوظبي.
وأوضح العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة 05:35 صباح اليوم الجمعة، يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبة من نوع بيك أب وشاحنة في شارع الشيخ محمد بن زايد بالاتجاه إلى أبوظبي، لافتاً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث يعود إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبات من قبل سائق البيك أب، الأمر الذي تسبب في صدم الشاحنة من الخلف، وأسفر هذا الاصطدام عن وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بإصابات بليغة، ونقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وأوضح أنه فور تلقي البلاغ انتقل مناوبو قسم خبراء المعاينة من إدارة حوادث السير لمعاينة الحادث، وجمع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوعه، فيما قامت الدوريات المرورية بتنظيم حركة السير والمرور، وتأمين مكان الحادث، وتسهيل مهمة وصول سيارات الإسعاف والإنقاذ للقيام بمهامها واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودعا العميد جمعة بن سويدان، السائقين إلى ضرورة الالتزام بترك مسافة أمان كافية بين المركبات، موضحاً أن عدم الالتزام يزيد من خطورة وقوع الحوادث، معتبراً أن ترك مسافة أمان سلوك وثقافة حضارية لقيادة آمنة.
كما حذر من خطورة قيام بعض السائقين بمضايقة المركبات التي تسير أمامهم والاقتراب منها إلى مسافة قريبة، وإجبارهم على إخلاء الطريق لهم من خلال استخدام الإضاءة العاكسة وآلة التنبيه باستمرار، موضحاً أن مثل هذه المضايقات تؤدي إلى تشتيت تركيز سائق المركبة الأمامية، ويضاعف من خطورة وقوع الحوادث المرورية الخطيرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

تيبازة.. وفاة طفلة وإصابة 4 آخرين في حادث مرور ببلدية الأرهاط

لقيت طفلة مصرعها، اليوم الجمعة، اثر حادث مرور بالطريق الوطني رقم 11 ببلدية الأرهاط بولاية تيبازة.

وحسب بيان الحماية المدنية، فلقد تدخلت مصالحها على الساعة 14سا48د، من أجل حادث إصطدام تسلسلي بين 3 مركبات على مستوى الطريق الوطني رقم 11 ، ببلدية الأرهاط, دائرة الداموس.

وخلف الحادث حسب البيان، وفاة طفلة تبلغ من العمر 12 سنة تم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث.

أما الضحايا الأربعة فتتراوح أعمارهم مابين 12سنة و 50سنة من الجنسين، لهم إصابات مختلفة تم اسعافهم ونقلهم الى المستشفى المحلي.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى حادث تصادم أتوبيس و3 سيارات بمنطقة التجمع
  • إصابة 4 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم سيارتين على طريق جمصة بالدقهلية
  • مصرع شخصين وإصابة طفل في حادث مروري بالمنيا
  • مصرع شخصين وإصابة طفل إثر حادث تصادم في المنيا
  • مصرع شخصين وإصابة طفل في حادث تصادم بالمنيا
  • وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع
  • مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية
  • تيبازة.. وفاة طفلة وإصابة 4 آخرين في حادث مرور ببلدية الأرهاط
  • وفاة شخصين وإصابة 4 آخرين في حادث بسوق أهراس
  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارتين بصحراوي المنيا