تعد مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين 30 ألف معلم على مستوى المحافظات، من أهم المسابقات التي ينتظرها الملايين من المواطنين، وحملة الشهادات العليا، للتقديم بها واستيفاء كافة الشروط المطلوبة لضمان نجاحهم فيها، للحصول على فرصة عمل في المدارس الحكومية.

مسابقة التربية والتعليم 

وكشفت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، عن إعلان أسماء الناجحين في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، موضحة كيفية إنهاء إجراءات التعاقد والمستندات المطلوبة، تمهيدًا لتوقيع العقود خلال الفترة المقبلة.

الأوراق المطلوبة للتعيين

1- أصل المؤهل الجامعي 

2 - أصل شهادة الميلاد المميكنه 

3 - عدد 2 صوره من بطاقة الرقم القومي 

4 - فيش وتشبيه جديد 

5 - كعب العمل 

6 - عدد ٤ صورة شخصية 

7 - إقرار الذمة المالية من البريد 

8 - عدد ثلاث دمغات من البريد 

9 - الموقف من التجنيد للذكور

10 - شهادة الخدمة العامة للإناث 

11 -أستمارة 111 من التأمين الصحي 

12 - الرقم التاميني 

13 - ملف تعيين من المكتبات

تقديم التماس في مسابقة التربية والتعليم 

وأشارت الوزارة، إلى أنه يحق للمعلمين الذين لم ينجحوا في مسابقة التربية والتعليم، إلى تقديم التماس في المديرية التابع لها المعلم أو المعلمة، وبعد ذلك سيتم استقبال المعلمين مرة أخرى لإعادة امتحانهم في الاختبارات التي لم يجتازوها، حيث أنه في حالة عدم اكتفاء المدارس بالمعلمين الجدد سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة خلال الآونة المقبلة.

ماذا بعد تعيين 30 ألف معلم؟

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن المعلمين والمعلمات الناجحين في المسابقة سيتم عقد امتحانات لهم في التنظيم والإدارة، بالإضافة إلى تنظيم تدريب لهم علل المستوى المهني والبدني في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، وآخر مرحلة للمتقدم هي التدريب في إحدى الجهات المختصة لزيادة الخبرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مسابقة 30 ألف معلم تعيين 30 ألف معلم مسابقة التربیة والتعلیم ألف معلم

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟

أعلنت بوابة الوظائف الحكومية، عن توافر وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، لتنفيذ كل أعمال الرياضة داخل المديرية في جميع القطاعات الحكومية والمشروعات.

المستندات المطلوبة للوظيفة الشاغرة

وأشارت بوابة الوظائف الحكومية إلى أنَّ الوظيفة المتاحة هي قمة وظائف الإدارة العامة للرياضة التابعة لمدير المديرية، والمستندات المطلوبة هي:

بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم من الجهة التابع لها – بها المؤهل العلمي – المؤهلات الإضافية – الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف الإشرافية التي مارسها – تقارير الكفاية – الدورات التدريبية ومدتها ونوعها ومكانها – العلاوات التشجيعية – خطابات الشكر والتقدير – الجزاءات إن وجدت – شهادة قانونية معتمدة ومختومة وأي بيانات أخرى.

• بيان بأبرز إنجازاته وإسهامات المتقدم لها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك.

• مقترح وافي لتطوير الإدارة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنية وقابله للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات البشرية والمادية المتاحة.

وأوضحت أن طريقة التقديم على الوظائف المتاحة أن يتقدم بطلب باسم محافظ الدقهلية وتسليمه باليد للأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات ومقرها ديوان عام محافظة الدقهلية بالإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ومرفقا به 6 صور شخصية حديثه مقاس 4 × 6 و7 ملفات (أصل + 6 صور).

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان.. اعرف شروط التقديم
  • وظائف حكومية متاحة في وزارة الصحة.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وظائف شاغرة في هيئة المجتمعات العمرانية.. اعرف المستندات المطلوبة
  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. جهزها الآن
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟