تحدث شادي راشد، عضو فريق التعاون مع الأمم المتحدة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن اجتماع وزيرة التخطيط الدكتورة رانيا المشاط، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى عدد من المحاور، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC.

العلاقة ما بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تاريخية

وقال «رشاد»، إن الاجتماع تطرق للعديد من مسارات التعاون المشترك ما بين الجانبين، فالعلاقة ما بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي علاقة تاريخية، وتمتد إلى عقود، فبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، وتمتلك خبرات فنية واسعة في العديد من المجالات الاقتصادية، والتي تهتم بها الدولة المصرية اهتماما بالغا في إطار برنامج الحكومة الجديد 2024  _ 2027 .

التنمية الصناعية 

وتابع: «النقاش تضمن محاور التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة والتنمية البشرية والتنمية الصناعية، وتمويل أهداف التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص فى مصر كمحور رئيسي ومهم». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزارة التخطيط برنامج الأمم المتحدة الأمم المتحدة الإنمائی

إقرأ أيضاً:

«تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» وجامعة كوريا يستعرضان آفاق التعاون البحثي الذكاء الاصطناعي.. تحديات كبيرة وفرص واعدة

أبرم مركز تريندز للبحوث والاستشارات وشركة سلوشنز بلس (Solutions+)، إحدى شركات مبادلة، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات البحثية والمعرفية والإعلامية والتكنولوجيا.
وقّع الاتفاقية في مقر مركز تريندز بأبوظبي كل من الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وناصر النبهاني، العضو المنتدب لشركة Solutions+، بحضور نخبة من المسؤولين والموظفين من كلا الجانبين.
وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات وإمكانيات كلا الطرفين لتطوير منظومة البحث العلمي والتكنولوجي، ووضع حلول مبتكرة تواكب التطورات المستقبلية. كما تسعى إلى إنتاج وتعزيز المحتوى البحثي والمعرفي العالمي.
وتشمل مجالات التعاون بين الطرفين تبادل الخبراء والمحللين، ومجالات التدريب والتطوير، وإقامة الفعاليات العلمية، واستطلاعات الرأي، ونشر الأبحاث، والدراسات. كما سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون العلمي عن بُعد وتقوية شبكات التواصل مع الشركاء.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي انطلاقاً من إيمان المركز بأهمية التعاون مع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، مثل شركة الحلول التقنية المتطورة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "العز الإسلامي" و"التنمية" لتمكين أبناء أسر الضمان الاجتماعي
  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • تحديات مشتركة في مجالات المياه والمناخ.. وزير الري يلتقي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة
  • مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة في المياه.. مذكرات تعاون ودورات تدريبية
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين