قالت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر أوروبية، إن روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج طائرة مسيرة هجومية بعيدة المدى باستخدام محركات وأجزاء صينية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا الجيش الروسي الصين

إقرأ أيضاً:

دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟

يمكن أن تصبح قواعد التدخين أكثر صرامة في أوروبا قريبًا، إذ تشير التقارير إلى أن المملكة المتحدة تدرس حظرًا محتملاً للتدخين في شرفات الحانات والمطاعم، ومن المقرر أن تقترح المفوضية الأوروبية توصيات جديدة تتعلق بحظر التدخين.

اعلان

وفي حين أن بعض الدول الأوروبية حظرت التدخين في محيط المدارس أو خارج أماكن العمل أو في الملاعب الرياضية، فإن السويد هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي حظرت التدخين بشكل كامل في شرفات المطاعم والحانات. وسجلت السويد أدنى معدل لتدخين السجائر في جميع أنحاء أوروبا.

بشكل عام، يدخن ما يقرب من ربع الأوروبيين، وفقًا لمسح Eurobarometer لعام 2022، اذ تتراوح النسبة من حوالي 8% في السويد إلى 37% في بلغاريا.

وتهدف المفوضية الأوروبية إلى إنشاء ”جيل خالٍ من التبغ“ يستخدم فيه أقل من 5 في المائة من سكان الاتحاد الأوروبي التبغ بحلول عام 2040، كجزء من خطتها للتغلب على السرطان.

Relatedأربع دول فقط تبنت كل الإجراءات لمكافحة "آفة التدخين الفتاكة"بريطانيا تدرس تدابير جديدة للحد من التدخين الإلكتروني بين المراهقينكندا ستفرض طباعة تحذيرات من مضار التدخين على كل سيجارةاختلاف في التشريعات

هناك توجيهات محددة على مستوى الاتحاد الأوروبي تتطلب من الدول أن تمتلك حد أدنى للضرائب المفروضة على التبغ وتفرض بعض قواعد التغليف المشتركة على سبيل المثال، لكن الدول الأعضاء هي التي تقرر التشريعات الخاصة بها، وفقًا لما ذكرته ليليا أوليفير، مديرة منظمة SFP.

من جهتها، أشارت هيلين ستجيرنا، الأمينة العامة لمنظمة ”جيل غير مدخن“ السويدية، إلى أن التشريع السويدي لحظر التدخين في شرفات الحانات والمطاعم في عام 2018 ”حقق نتائج جيدة للغاية بين البالغين، ولكن لا يزال لدينا الكثير من المشاكل الأخرى".

تلفت ستييرنا إلى أن ”البالغين الأقل تعليمًا يدخنون أكثر“ وتشعر بالقلق من أن ”منتجات النيكوتين الجديدة“ مثل السجائر الإلكترونية ومسحوق التبغ السويدي قد تدفع الشباب إلى اكتساب هذه العادة.

في بعض الدول الأوروبية، هناك حظر جزئي مثل تحديد مناطق مخصصة للتدخين في الحدائق والأماكن العامة الأخرى، بدلاً من الحظر الأوسع نطاقًا.

هذا هو الحال في ليتوانيا، على سبيل المثال، حيث ”لا يُسمح بالتدخين إلا في مناطق محددة“، حسبما قال متحدث باسم وزارة الصحة لـ Euronews Health .

يستمتع الناس بالمشروبات والوجبات الخفيفة في شرفة تطل على ستوكهولم في العام 2023AP Photo/Karl Ritterتشريعات لمكافحة التدخين في أوروبا

قال إيف مارتينيه، وهو طبيب متقاعد متخصص في أمراض الرئة ورئيس اللجنة الوطنية الفرنسية لمكافحة التبغ، إنه لا أحد في فرنسا مهتم بهذه المسألة".

ومع ذلك، فإن فرنسا لديها بعض أكثر التشريعات صرامة في مكافحة التبغ، استنادًا إلى تقرير اللجنة الوطنية الفرنسية لمكافحة التبغ لعام 2022.

في عام 2007، حظرت فرنسا التدخين في جميع الأماكن المغلقة، وفي عام 2016 وضعت فرنسا عبوات محايدة بلون واحد وتحذيرات صحية موسعة. يتضمن البرنامج الأخير للحكومة، الذي تم الكشف عنه العام الماضي، خططًا لحظر التدخين على الشواطئ والحدائق العامة وخارج المدارس، وهي إجراءات يمكن تنفيذها بحلول عام 2025.

Relatedدراسة علمية جديدة: تدخين الحوامل قد يكون قاتلًا للجنين ولو بمقدار سيجارة واحدة الحكومة الألمانية تسنّ مشروع قانون يسمح بتدخين الحشيش في سابقة عالمية.. كندا تفرض طباعة تحذيرات من خطر التدخين على كل سيجارة

في هولندا، التي تحتل أيضًا مرتبة متقدمة في تشريعات مكافحة التدخين في أوروبا، يبلغ سعر علبة السجائر حاليًا 11.10 يورو. ومنذ عام 2020، تم حظر التدخين في المنشآت التعليمية.

أما الدول الأكثر تقييدًا لتدابير مكافحة التدخين، وفقًا لـ SFP، فهي أيرلندا والمملكة المتحدة. سعر علبة السجائر في أيرلندا هو الأعلى في أوروبا حيث يبلغ 16.75 يورو. كشفت الحكومة أيضًا عن مشروع قانون في حزيران/ يونيو من شأنه أن يرفع الحد الأدنى لسن شراء السجائر إلى 21 عامًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل فيروس كورونا: مقاطعة إسبانية تمنع التدخين في الأماكن العامة المملكة المتحدة السويد فرنسا الصحة أوروبا منع التدخين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رصد 9 طائرات عسكرية صينية تعمل حول تايوان في آخر 24 ساعة
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟
  • "الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • الوضع مأساوي.. فيضانات الأمطار تجتاح دولاً أوروبية
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • السوداني:مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة