موقع 24:
2024-09-18@04:20:28 GMT

إصابة رئيس جزر القمر في اعتداء بالسكين

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

إصابة رئيس جزر القمر في اعتداء بالسكين

أفادت المتحدثة باسم حكومة جزر القمر أن رئيس البلاد غزالي عثمان أصيب في هجوم اليوم الجمعة، في حين قال مصدران آخران إنه تعرض للطعن لكنه أصيب بجروح طفيفة فقط.

وقالت المتحدثة باسم حكومة جزر القمر، فاطمة أحمدائيل لوكالة "فرانس برس" إن "رئيس الدولة كان ضحية هجوم في منطقة سليماني-إيتساندرا" الواقعة على مشارف العاصمة موروني.

وأضافت "الحمد لله أن حياته ليست في خطر".

#UPDATE Comoros President Azali Assoumani was wounded in an attack Friday, the government spokeswoman said, with two other sources saying he'd been stabbed but only slightly injured. pic.twitter.com/8OAezMhqWN

— AFP News Agency (@AFP) September 13, 2024

وقالت وسائل إعلام محلية، بأن المهاجم، الذي عرف بأنه جندي كان يرتدي ملابس مدنية، مضيفةً بأنه تم نقل الرئيس بسرعة إلى مستشفى موروني العسكري.

Flash Info : Tentative d’assassinat sur le président Azali Assoumani https://t.co/KIe8JZ2Q9h Comores pic.twitter.com/ic2Lo0bMwm

— Comoresinfos (@comoresinfos) September 13, 2024

ووفقاً لصحيفة "زا كوموريس"، تعرض رئيس جزر القمر  لهجوم من قبل شخص مجهول مسلح بسكين، ووقع الهجوم عندما كان الرئيس يحضر حفل تأبين في منطقة سليماني-إيتساندرا.

وأضاف التقرير بأن المهاجم تمكن من ضرب الرئيس بالسكين في رأسه، لكن الإصابة لم تكن خطيرة، مردفاً بأن قوات الأمن ألقت القبض على المهاجم على الفور، ويجري التحقيق معه حالياً لمعرفة دوافع الاعتداء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جزر القمر جزر القمر

إقرأ أيضاً:

القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة

الرياض

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي رئيس جمهورية القُمر المتحدة، أدان فيها محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ محاولة الاغتيال التي تعرض لها فخامتكم، وإننا إذ نعرب عن إدانتنا لهذا الاعتداء ورفضنا لجميع أشكال العنف، لنتمنى لكم الشفاء العاجل، والقيام بمهامكم لتحقيق ما يطمح إليه شعبكم وبلدكم الشقيق “.

فيما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي رئيس جمهورية القُمر المتحدة، أدان فيها محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

وقال سمو ولي العهد :” بلغني نبأ محاولة الاغتيال التي تعرض لها فخامتكم، وإنني إذ أعرب عن إدانتي لهذا الاعتداء، لأتمنى لكم الشفاء العاجل وتمام الصحة والعافية “.

مقالات مشابهة

  • القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • إصابة مواطنة في اعتداء للمستوطنين جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بتهديد سيدة بالسكين ومحاولة سرقة منقولاتها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • الإمارات تدين حادثة طعن رئيس القمر المتحدة
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • مجهولون ينفذون اعتداءً مسلحاً على رعيّة إفريقية بدرقانة
  • مجهلون ينفذون اعتداء مسلح على رعية إفريقية بدرقانة